رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| في إمبابة.. إشغالات الطرق تخنق المارة

بالصور| في إمبابة.. إشغالات الطرق تخنق المارة

تقارير

اشغالات الطرق تخنق المارة في إمبابة

ورئيس الحي: نفتقد دعم الأمن

بالصور| في إمبابة.. إشغالات الطرق تخنق المارة

محمد جودة 06 ديسمبر 2016 09:21

شكا عدد من أهالي إمبابة في محافظة الجيزة، الفوضي التي تشهدها الشوارع الرئيسية والعمومية بسبب إشغالات الباعة الجائلين، الذين تسببوا في إعاقة حركة المرور والسير، ما أدى إلى مشاجرات عنيفة بين المارة.

 

ويقول عبد الباسط فكري إنَّ أحد الشوارع الرئيسية في منطقة إمبابة، والتي تبعد مسافة 200 متر فقط عن أقرب نقطة شرطة، تشهد البائعين في منتصف الطريق عارضين بضاعتهم أمام المارة.

 

وأوضح ، أن ذلك الأمر الذي تسبب في إغلاق الشارع تمامًا أمام المواطنين، مشيرًا إلى أن الشارع أصبح لا يتحمل أن تمر أي سيارة به.

 

 

فيما، أكدت سهير محمد طالبة جامعية، أنّ إشغالات الطريق في منطقة إمبابة أصبحت منتشرة بشكل يفوق الوصف، موضحةً أنها تتعرض لمعاكسات من الباعة الجائلين كل يوم، لدرجة تكاد تمنعها من النزول من المنزل.

 

وأضاف محمد عبد الراضي أنه كل يوم تلاحظ وقوع مشاجرة بسبب أولوية المرور في الشارع المكتظ بالباعة الجائلين، وفي أحد الممرات أصيب شخص إصابة خطيرة كادت تودى بحياته، بعد اعتراضه على إغلاق الشارع بهذا الشكل.

 

 

وناشد سعيد عبدالفضيل، موظف بالمعاش، حي إمبابة ومحافظة الجيزة، بالتدخل الفورى والسريع لإنقاذ الأهالي من بلطجة الباعة الجائلين، مطالبًا بشن الحملات الأمنية لإعادة هيبة الشارع المصري، والأمن والأمان اللذين صارا مفقودين.


بدوره، قال منير أنور رئيس حي شمال، إنّ الأجهزة التنفيذية بالحي والمحافظة يشنان حملات دورية، بالتعاون مع وزارة الداخلية، للقضاء على ظاهرة الإشغالات المرورية، والأمر يحتاج لمزيدٍ من الوقت للقضاء بشكل نهائي على هذه الظاهرة السلبية.

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، نجحنا في تنظيف العديد من الشوارع الرئيسية بإمبابة، من الباعة الجائلين، وتم نقل بعضهم إلى أماكن أخرى تحت إشراف الحكومة، وجارٍ حصر المناطق الأخرى لتطهيرها خلال الفترة المقبلة".

 

وأكَّد رئيس الحي عدم تواجد رجال الأمن في شوارع المناطق الشعبية، لافتًا إلى أن هذا يساهم في نمو ظاهرة إشغالات الطريق، وانتشار المسجلين خطر بين أفراد الباعة الجائلين.

 

وطالب قوات الأمن بالجيزة توفير دوريات أمنية لهذه المناطق، ومتابعة مستمرة لها لضمان عدم عودة هذه الإشغالات بعد إزالتها".

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان