رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محافظ بورسعيد.. "كل ما تتزنق اتهم أهل الشر"

محافظ بورسعيد.. كل ما تتزنق اتهم أهل الشر

تقارير

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

شكا له مواطن الغلاء فاتهمه بأنه إخوان

محافظ بورسعيد.. "كل ما تتزنق اتهم أهل الشر"

نهال عبد الرءوف 03 ديسمبر 2016 21:10

اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مسؤول طالما اتّهم المواطنين الذين يشتكون سوء أحوالهم الاقتصادية بأنهم إخوان وأهل شر، بل يقوم عادة ما يتوعدهم ويهددهم بالحبس.

وقائع متعددة قام خلالها الجنرال العسكري السابق، بتوعّد مواطنين "غلابة" ملفقًا لهم تهمًا سياسية من الممكن أن تداريهم "وراء الشمس"، بل إنه نفذ تهديده بالفعل وتسبب في سجن متضرري الوحدات الاجتماعية الذين تظاهروا احتجاجا على رفع أسعار الوحدات.  

  

"السكر بـ 7 جنيه"

واتهم الجنرال المحافظ بان الإخوان وأهل الشر يتحالفان معًا من أجل افتعال الأزمات في محافظة بورسعيد.

وخلال جولة لـ "سيادته" يوم أمس الجمعة، شكا إليه مواطنًا بأن سعر كيلو السكر بلغ 14 جنيهًا، فهاجمه المحافظ بضراوة قائلًا: انت إخواني.. لإن كيلو السكر بـ 7 جنيه.

 

لم يكتف المحافظ بذلك بل قال لمرافقيه: "والمصحف ما أنا سايبه.. (مشيرًا لحامل كاميرا فيديو) صوّر وخليك معاه علشان ده إخوان.. ده والله إخواني لأن كيلو السكر عندنا بـ7 جنيه".


وطالب المحافظ، من وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية، مجدي الخضر، باصطحاب المواطن للبائع الذي اشترى منه كيلو السكر بــ 14 جنيه للتأكد من صحة الواقعة.

 

وأصدرت محافظة بورسعيد بيانًا، أكدت فيه عدم صحة واقعة شراء السكر بـ 14 جنيهًا، ونفى القائمون على محل "سوبر ماركت" بيع السكر بهذا السعر، وأضافوا أن كلام المواطن غير حقيقي.
 

المحافظ يدعي أنه يكن كل الاحترام والتقدير لجميع المواطنين وأن المقصود من كلمة إخواني هو التاجر الذي يقوم بالمغالاة في الأسعار دون مبرر بغرض إثارة المواطنين.

 

فيما سادت حالة من الغضب والاستياء بالشارع البورسعيدي من موقف المحافظ ورده الاتهامي على المواطن بأنه إخوان لمجرد شكواه من غلاء الأسعار.
 

"أهل الشر" يشكون غلاء الوحدات السكنية

ولم تكن تلك هي الواقعة الأولى للمحافظ ذاته، فله سوابق كثيرة منها أنه اتهم خلال مؤتمر صحفي عقده خلال شهر أكتوبر الماضي، عددًا من متضرري الإسكان الاجتماعي الذين تظاهروا رفضًا على زيادة مبالغ التعاقدات مقابل الوحدات السكنية بأنهم مأجورين وأهل الشر.

 

وقال المحافظ في تصريحاته بأن "أهل الشر يريدون تحويل هذه الاحتجاجات لشرارة إشعال لتظاهرات 11/11 الموعودة، ودعا مسؤولي النقابات بالمحافظة لإصدار بيان مشترك بأن الاحتجاجات لم تكن موجهة ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولم يكتف بذلك بل توعد كل من تم القبض عليه من المتظاهرين وعددهم 19 شخصًا بعدم التسامح معهم، ومازال هؤلاء محتجزين وستعقد أولى جلسات محاكمتهم بـ 13 ديسمبر المقبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان