رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد نقل 280 سجينًا.. روايات أهالي السجناء من داخل «برج العرب»

بعد نقل 280 سجينًا.. روايات أهالي السجناء من داخل «برج العرب»

تقارير

سجن برج العرب

حقوقي: النيابة تحقق في منع الزيارة والاعتداء على المحبوسين

بعد نقل 280 سجينًا.. روايات أهالي السجناء من داخل «برج العرب»

رانيا حلمي 16 نوفمبر 2016 17:03

رغم بدء التحقيقات أمس في الشكاوى التي تقدم بها عدد من أهالي السجناء في سجن برج العرب، وانتهاء اليوم بإعلان نقل 148 إلى سجن جمصة، وما يقرب من 100 إلى سجن المنيا إلا أن الوضع لم يتغير كثيرا ـ بحسب رواية ذوي بعض السجناء خلال زيارتهم اليوم.
 

في صباح اليوم توجه عدد من الأسر لزيارة ذويهم داخل سجن برج العرب آملين في ألا يكون قد تم نقلهم ضمن من نقلوا إلى سجني"جمصة، المنيا" فتقول زوجة سعد محمد أحد السجناء، أنها تمكنت اليوم من زيارته إلا أن الوضع داخل السجن سيء جدا، وأن المتواجدين في السجن يتعرضون للاعتداء المتواصل منذ 3 أيام.
 

وأضافت أنه تم خلع الأبواب الخاصة بالزنازين، وذلك بهدف تسهيل اقتحامها في أي وقت، مشيرة إلى أنه تم قطع المياه والكهرباء، وأنه يتم سكب مياه مختلطة بالزيت داخل الزنازين بغرض منعهم من الجلوس، موضحة أن هناك عدد من السجناء مصاب نتيجة الاعتداءات ولم يتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.
 

من جانبها قالت عزة  زوجة مجدي عبد الخالق إنها علمت أثناء زيارتها لزوجها اليوم أنه تم اقتحام عنبر 13 صباح اليوم وأن السجناء سُلبوا الأغطية والملابس الإضافية والأطعمة  والأدوية ولم يتبق معهم سوى الملابس التي يرتدونها.
 

وأضافت أن زوجها قص عليها ما يحدث معهم منذ 3 أيام، فقال أنه تم إشعال النيران في مقتنياتهم ومنع عنهم الطعام واعتمدوا خلال هذه الأيام على بقايا الأطعمة المتواجدة لديهم.
 

وأشارت إلى أنه أثناء تواجدها في الزيارة دخل أحد المسئولين التابعين لمصلحة السجون-حسب قولها- ووجه حديثه للسجناء مؤكدا أنه في حالة استمرار اعتراضاتهم سيصل عدد الـ280 الذين نقلوا أمس إلى سجني جمصة والمنيا إلى 900، وهو ما سيشكل عبئًا على الأسر.
 

وأوضحت أنها علمت من زوجها أن الأمر داخل السجن سيء جدا وأنهم يتعرضون للقنابل المسيلة للدموع، مشيرة إلى أنه أثناء خروجها من الزيارة شاهدت 3 تشكيلات أمن مركز يحاولون منع الأسر المتواجدة أمام السجن من الاقتراب من الأسوار.
 

من جانبه قال محمد حافظ المحامي الحقوقي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن نيابة غرب الكلية تستكمل اليوم التحقيقات مع عدد من ضباط سجن برج العرب في الشكاوى المقدمة من أهالي السجناء التي تؤكد منعهم من الزيارة والاعتداء على السجناء في العنابر بالعصا والمياه.
 

وأضاف حافظ في تصريح لـ "مصر العربية" أنه يتابع المستجدات في شأن تغريبة السجناء والذين تم نقل عدد منهم إلى سجني المنيا وجمصة.
 

كان عدد من أهالي السجناء في سجن برج العرب قد افترشوا محيط السجن أمس عقب عدم تمكنهم من الزيارة فيما اعترض كثير منهم عقب علمهم بخبر نقل ذويهم إلى سجني "جمصة والمنيا" فيما حاولت زوجة أحد السجناء الوصول إلى زوجها ومعرفة ما إذا كان متواجد داخل برج العرب أم تم نقله إلا أنها لم تتمكن من ذلك حتى الآن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان