رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالتفاصيل.. أسباب حركة التغييرات الجديدة لقيادات الجيزة  

بالتفاصيل.. أسباب حركة التغييرات الجديدة لقيادات الجيزة  

تقارير

محافظ الجيزة خلال جولة تفقدية - أرشيفية

محافظ الجيزة يفتح النار على رؤساء الأحياء..

بالتفاصيل.. أسباب حركة التغييرات الجديدة لقيادات الجيزة  

محمد جودة 14 نوفمبر 2016 11:35

أثارت حركة التغييرات الأخيرة التي أُجريت أمس الأحد، بالجهاز الإداري لمحافظة الجيزة، حالة من الغضب لعدد من القيادات الذين تم نقلهم إلى مواقع جديدة.

 

 

بداية الواقعة

 

بدأت الواقعة عندما انفعل اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، على المحاسب أسامة السقعان رئيس حي بولاق الدكرور، لقيامه بالاستغناء عن حصته من السكر لأحد نواب مجلس الشعب.

 

وتوعد الدالي رئيس الحي، قائلًا: "أنا هحاسبك ومش هسيبك، والنواب دورهم الإشراف على التوزيع إنما يستلم حصة لأ".

 

فيما، تقدم عدد من أهالي حي العجوزة بشكاوى عديدة من اللواء أحمد عبد الرحيم رئيس الحي، بسبب عدم تعاونه مع الأهالي لإزالة مخالفات المقاهي التي أغلقت طرقا وتسببت في حالة من الفوضى بحسب وصف أحد الأهالي، فضلًا عن بلوغه سن المعاش.

 

 

الدالي يلح على وزير التنمية المحلية

 

وبعد إلحاح من اللواء كمال الدالي، صدر قرارا من الدكتور أحمد ذكي بدر وزير التنمية المحلية، بتغيير عدد من رؤساء الأحياء الذين تقاعسوا عن عملهم.

 

وقال مصدر مسؤول بديوان عام محافظة الجيزة، إن هناك تقارير ميدانية وصلت إلى اللواء كمال الدالي، تفيد عدم تعاون رؤساء الأحياء الذين تم تغييرهم مع المواطنين.

 

وأوضح المصدر لـ"مصر العربية"، أن على الشكاوي صدرت أيضًا من عدد من أعضاء مجلس النواب، الذين أبدوا غضبهم بسبب تردي الأوضاع داخل دوائرهم وشكاوي المواطنين المستمرة.

 

 

سكرتير عام محافظ الجيزة

 

وتولي السكرتير العام المساعد لمحافظة الجيزة، راضي أمين، خلفًا للواء حسام الدين رفعت، الذي قرر الدكتور أحمد ذكي بدر إقالته، وذلك لفترة مؤقته.

 

وكان اللواء أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، أصدر قرارا بإقالة اللواء حسام رفعت، وإحالته للتحقيق بالنيابة الإدارية وإيقافه عن العمل لمدة 3 شهور.

 

وجاء قرار الإقالة على خلفية امتناعه عن تنفيذ قرار أصدره وزير التنمية المحلية الأسبق عام 2011 يقضي بحظر السماح لأي مسئول بالمحليات بداية من السكرتير العموم بالمحافظات الانضمام لعضوية أكثر من لجنتين توفيرا للمال العام.

 

 

أحياء بالجيزة خالية منذ 6 شهور

 

واستمر منصبي رئيس حي الدقي ورئيس حي جنوب الجيزة خاليين لأكثر من 6 أشهر، بسبب ظروف غامضة لم يعلن عنها محافظ الجيزة ولا نوابه.

 

وقال اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة لشؤون الأحياء، إن تلك المنصبين ظلا خاليين بسبب تأخر نتائج إعلان المسابقات التي أجرتها وزارة التنمية المحلية لترشيح عدد من القيادات لتولي المناصب.

 

وأوضح في تصريح لـ"مصر العربية"، أنه من الممكن أن تشهد عدد من أحياء الجيزة خلال الفترة القادمة حركة تنقلات أخري، مشيرًا إلى أنها ستشمل رؤساء الأحياء الذين لم يقدموا أي جديد للأهالي.

 

وأشار الهراس إلى أن الأولوية في التعيينات تكون للأكثر خبرة وكفاءة، موضحًا أنه سيتم الاستغناء عن كل المقصرين ومحاسبتهم.

 

 

محافظ الجيزة يفتح النار على رؤساء الأحياء

 

شدد اللواء كمال الدالي خلال كلمته بالمجلس التنفيذي بالمحافظة على رؤساء الأحياء قائلًا: "هحاسب أي مسؤول من الأحياء والمراكز حساب الملكين اللي مش هيلتزم بالتعليمات في موضوع السكر.. بنضخ كميات كبيرة وبالرغم من دا بتجيلى شكاوى إن مفيش سكر".

 

كما أنذر محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمدن، سرعة توفير منافذ لبيع السلع الأساسية، موجهًا حديثًا شديد اللهجة قائلًا: "آخر مرة هتكلم في الموضوع ده، استغل أي غرفة بالحي لعمل منفذ صغير".

 

وشدد المحافظ، خلال الاجتماع التنفيذي، على سرعة تشغيل أي منفذ جديد، مشيرا إلى أنه سيتم توفير السلع والعمالة اللازمة لتشغيل المنفذ، قائلًا: "أنا هوفر السلع بكل أشكالها مش بس فاكهة وخضراوات".

 

 

حركة تغييرات جديدة لقيادات بالجيزة

 

اعتمد الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، أمس الأحد، قرارًا بتعيين عدد من القيادات بمحافظة الجيزة، وذلك خلال مسابقة التعيينات التي أجريت مؤخرًا.

 

ونشرت "مصر العربية"، حركة التغييرات الجديدة بالجيزة، والتي جاءت كالتالي؛

 

تولى محمد رفعت همام منصب سكرتير عام محافظة الجيزة الجديد، كما تولي عبد الرحمن عبدالحميد الشهاوي منصب سكرتير عام مساعد، خلفًا للمهندس راضي أمين، والذى تم نقله لوزارة التنمية المحلية، وجمال عبدالرشيد الحسيني النجار رئيسا لمدينة الجيزة.

 

فيما، عُين خالد على موسى المجايري رئيسا لحى الدقي، وإيهاب طلعت محمود خليل رئيسًا لحى جنوب الجيزة، وجمال إسماعيل محمود سعيد رئيسًا لحى العجوزة، خلفًا للواء أحمد عبد الرحيم، ونادر سعيد عبد العزيز رئيسًا لحى بولاق الدكرور خلفًا لـ"أسامة السقعان".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان