رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الكلاب الضالة تفرض حظر التجول على أهالي الفيوم

الطب البطري يؤكد تزايد الأعداد..

الكلاب الضالة تفرض حظر التجول على أهالي الفيوم

الطب البيطري: الحملات مستمرة بالسم القاتل وإلغاء طلقات الخرطوش

هيام عزام 03 نوفمبر 2013 10:27

انتشرت الكلاب الضالة في محافظة الفيوم بصورة مفزعة؛ حيث أصبح في كل حي وشارع قطيع من الكلاب الضالة التي تثير الخوف والفزع بين الأهالي في ظل غياب المسؤولين بالطب البيطري.

 

"مصر العربية" نقلت معاناة الأهالي وتعرضهم وأولادهم إلى مخاطر الكلاب الضالة التي تهدد حياتهم.

 

أحمد جمعة، مدرس من مركز إبشواي، يقول: للأسف الكلاب الضالة انتشرت وتكاثرت بصورة مفزعة في قرى ونجوع المركز، وأصبحت تفرض علينا حظر تجول من نوع آخر، وتطارد الصغار والكبار ليلا ونهارًا، بعد أن توقفت مديرية الطب البيطري عن إعدام هذه الكلاب.

 

ويضيف عادل خليل، طالب جامعي من مركز طامية بالفيوم، أهالي القرية لا يستطعون النوم ليلا بسبب نباح الكلاب الضالة في كل شارع، وحدث أكثر من واقعة مطاردة للأطفال والسيادات، هلى تنتظر الدولة وفاة نفس إنسانية كي تتحرك للقضاء على هذه الكلاب، كما أن مديرية الطب البيطري أوقفت قتل الكلاب الضالة بالخرطوش بحجة الظروف الأمنية التي تعانيها البلاد.

 

فيما طالب شوقي إبراهيم، مهندس زراعي، بضرورة تدخل المحافظة ومديرية الطب البيطري للقضاء على الكلاب الضالة وإعدامها فورا، حتى لا تهدد سلامة الأهالي، وقيام حملات إعدام للكلاب بالنزول مرة أخرى للأحياء والقرى.

 

الدكتور فضل، مدير عام مديرية الطب البيطري، يضيف أن حملات الكلاب الضالة من قبل مديرية الطب البيطري بالفيوم مستمرة طوال الأسبوع طبقا للبرامج الموضوعة من قبل المديرية، ولكن تم إلغاء استخدام فرق المطاردة بالبنادق والخرطوش نظرا للظروف الأمنية التي تمر بها البلاد.

 

وأكد أن المديرية تستخدم سم "البروسيلا" القاتل، ويتم وضعه على قطعة من اللحم يتم إلقاؤها للكلاب الضالة لتأكلها وتموت بعد نصف ساعة، ومن المكن أن يأكل من اللحم كلاب أخرى بعكس رصاص الخرطوش الذي كان عند إطلاقه يصدر صوتًا فتهرب كلاب أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان