رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"السولار" وحش يستنزف سيارات وجيوب الغلابة.. والسواقين: "هنرضى بالغصب"

السولار وحش يستنزف سيارات وجيوب الغلابة.. والسواقين: هنرضى بالغصب

تقارير

تكدس سيارات أمام محطات وقود المنيا

بالفيديو|

"السولار" وحش يستنزف سيارات وجيوب الغلابة.. والسواقين: "هنرضى بالغصب"

محمد كفافي 05 نوفمبر 2016 12:11

حالة من الغضب تسيطر على السائقين وأصحاب السيارات بمحافظة المنيا، خاصة بعد ارتفاع أسعار الوقود، وسط نقص كبير في السولار، أدى لعودة مشهد الزحام أمام محطات الوقود من جديد.

 

"مصر العربية"، رصدت تكدس ضخم لسيارات ربع النقل، والميكروباص، التي تعمل بالسولار، وانتظارهم لساعات طويلة، للحصول على حصتهم للتمويل.

 

" رفعوا الأسعار ومش لاقيين الجاز"، جملة أشار بها جمال عمران، أحد سائقي المنيا، إلى الصعوبة التي يواجهها لتمويل سيارته بالسولار، موضحًا أنه ينتظر لأكثر من ثلاث ساعات متواصلة داخل المحطة، من أجل الحصول على حصته.

وأشار إلى الخسائر التي لحقت به جراء الارتفاع الكبير للسولار مع عدم رفعهم لتعريفة الأجرة بما يتناسب مع رفع أسعار الوقود.

 

" الأسعار ارتفعت وغصب عننا هنرضى"، بهذه الجملة أكد بها أحد السائقين ويدعى محمد علي، والذي يعمل على خط "المنيا ـ بني مزار"، على غضبه من الارتفاع الكبير الذي لحق بالسولار، مشيرًا إلى قيامه بتحصيل هذا الفرق من الركاب، دون النظر إلى تعليمات المرور والمحافظة.

 

أزمة نقص السولار، لم تتوقف عند حد السائقين فحسب، بل إنها طالت المزارعين أيضًا، بسبب الصعوبة التي يواجهونها في الحصول على السولار، لتشغيل ماكينات الري والجرارات الزراعية الخاصة بهم.

 

وكان محافظ المنيا، اللواء عصام البديوي، تفقد محطة وقود شلبي، أمس الجمعة، للتأكد من توافر السولار والبنزين وبيعها للمواطنين طبقا للأسعار، كما أعلن بعدها عن رفع تسعيرة الأجرة.

 

 

شاهد فيديو..

 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان