رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| مواطنون بالغربية: قرار زيادة الوقود استفزاز للشعب

بالفيديو| مواطنون بالغربية: قرار زيادة الوقود استفزاز للشعب

تقارير

إحدى المواقف بمحافظة الغربية

بالفيديو| مواطنون بالغربية: قرار زيادة الوقود استفزاز للشعب

ماهر العطار 05 نوفمبر 2016 11:59

 شهدت خطوط سيارات الأجرة بالمواقف المختلفة بمحافظة الغربية حالة من الاستياء وخيبة الأمل بين أهالي الغربية، وسائقي سيارات الأجرة في اليوم الثاني من قرار ارتفاع أسعار البنزين والسولار.

 

وتصاعدت الأحداث بسبب إصرار السائقين على زيادة تعريفة الركوب بدون صدور أي قرارات بالزيادة تراوحت بين ربع ونصف جنيه الأجرة الداخلية بينما وصلت الأجرة بين المحلة طنطا إلى 4 جنيهات بدلا من 3 جنيهات وزادت تعريفة الأجرة من طنطا كفر الزيات 3. 5 جنيه بدلا من 2 جنيه وارتفعت أجرة المحلة المنصورة إلى 4 جنيهات بدلا من 3 جنيهات وزادت أجرة طنطا القاهرة 16 جنيهًا بدل 13 جنيهًا وارتفعت أجرة التاكسي لـ 10جنيهات في الموصلة الواحدة في الوقت الذي وقفت المسؤولين عن المواقف ومباحث المرور عاجزة للتصدي للسائقين في زيادة الأجرة.

 

 

كاميرا "مصر العربية " رصدت مشادات في بعض المواقف منها موقف المحلة الجديد والشهيد عبد المنعم رياض بطنطا سمنود وزفتى وقطور والسنطة والجملة بين السائقين والركاب بسبب الاعتراض على رفع التعريفة التي فرضت بدون أي قرارات منظمة.

 

وقالت "وفاء المكاوي" مواطنة، أعتقد أن قرار زيادة أسعار البنزين والسولار قرار استفزازي للشعب استكمالا للقرارات العشوائية التي تتخذها الحكومة منذ أن تولت المسؤولية وفي النهاية بيكون الضحية المواطن البسيط وتجعله عرضة لجشع الأسعار يعني البنزين زاد هو والسولار شوية يزودوا الأجرة بهذا الشكل "حرام الي بيحصل للناس دة احنا مش عارفين تلاقيها منين ولا منين في الوقت الي المرتبات والمعاشات مازلت محلك سر".

 

وأضاف " محمد رمضان "الي بيحصل دة كارثة متهما الحكومة باستفزاز الشعب بعد الزيادة في تعريفة الاجرة بمختلف الخطوط الداخلية وعدم تقدير المسؤولية وتركت المواطن والسائق في مواجهة مالا يحمد عقباه.


وأوضحت سيدة مسنة تستقل سيارة سرفيس داخلي من ميدان الشون بالمحلة بعد علمها بزيادة الاجرة العيشة بقت نار ومش عارفين نلاقيها منين ولا منين" حسبي الله ونعم الوكيل "في السبب وتعمد يجي على الغلبان"


وتسأل باسم ربيع "اية السبب في زيادة أسعار البنزين والسولار أنبوبة البوتاجاز في هذا التوقيت الحرج وخاصة قبل دعوات البعض للنزول بما يسمى بثورة الغلابة في 11 نوفمبر الجاري ومن الواضح أن هناك أيادٍ تصر على اختلاق مشاكل وأزمات نحن في غنى عنها.

 

كما شهد ميدان الششتاوي بالمحلة الكبرى تكدس للركاب ووقوع مناوشات ومشادات بين عشرات من السائقين والمواطنين وصلت للتشابك بالأيدي ومعظمهم من طلاب الجامعات والموظفين بسبب رفع الاجرة من 75الى 1، 25جنيها في خط المعهد والزراعة ونعمان الا عصر والششتاوي والموقف الجديد.


ويقول" وليد الشيخ "سائق إن ذنبنا اي احنا فوجئنا مثل غيرنا برفع أسعار الوقود واضطرنا لزيادة الاجرة مما تسبب في خناقات بالجملة بين الركاب و السائقين  وسط حالة من السخط والغضب من الطرفين على قرار الحكومة والتي تسببت في زيادة أسعار المواد البترولية وأضاف احنا بنواجهة مشكلة بس ماباليد حيلة.

 

وشهد موقف الشهيد عبد المنعم رياض حالة من الشد والجذب بسبب رفع الاجرة المفاجئ وأكد عدد من السائقون أنهم في انتظار صدور قائمة من مسؤول الموقف تحدد الأسعار التي سوف نلتزم بها من خلال تعاملهم مع الركاب.

 

وقال "حمادة رجب " سائق بالموقف أن زيادة أسعار البنزين والسولار اضطررنا إلى رفع سعر الاجرة من طنطا الي الإسكندرية ل18جنيها  بدلا من  16جنيها مما ادي الي غضب الركاب وافتعال المشاكل معنا اعتراضا على زيادة الأسعار.

 

وأكد أن زيادة أسعار الوقود يتبعها زيادة أسعار الزيت وقطع الغيار وبالتالي فليس هناك بديل عن رفع الاجرة الزيادة لازم تكون علية وعلى الزبون.

 

محمد سمير سائق سرفيس بمدينة طنطا أكد أن حتى الآن لم تأت إلينا أي قائمة بالأسعار التي نلتزم بها لكننا لجأنا تلقائيا الي زيادة الاجرة من جنية واحد إلى 125قرش بكافة الخطوط الداخلية عشان نعوض فارق سعر الجاز.

 

شاهد الفيديو..

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان