رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو| "مستورة" يجسد انتصار "تكافل وكرامة" للغلابة بالمهرجان القومي للسينما

فيديو| مستورة يجسد انتصار تكافل وكرامة للغلابة بالمهرجان القومي للسينما

تقارير

عرض فيلم "مستورة" في المهرجان القومي للسينما المصرية

فيديو| "مستورة" يجسد انتصار "تكافل وكرامة" للغلابة بالمهرجان القومي للسينما

هادير أشرف 11 أكتوبر 2016 11:07

يعرض يوم السبت المقبل في الثامنة مساءً فيلم "مستورة" ضمن فعاليات المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته العشرين وذلك بسينما الهناجر في دار الأوبرا المصرية.


الفيلم من إنتاج وزارة التضامن الاجتماعي وسيناريو وإخراج مهند دياب، ويعقب العرض ندوة يديرها الكاتب الدكتور مصطفي فهمي .، وهو تجربة سينمائية تسجيلية مختلفة حيث يتناول قصصاً واقعية عن المستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة" الذي تنفذه الوزارة في 17 محافظة بالصعيد والمحافظات الحدودية، حيث استفاد من مرحلته الأولى أكثر من 900 ألف أسرة حتى الآن.


ويلقي الفيلم نظرة واقعية ملموسة على حياتهم وكيفية تأثير المعاش المشروط على تغيير حياتهم نحو الأفضل ومساعدتهم في تعليم أبنائهم وإقامة مشروعات صغيرة توفر عائدا يساعد في سد حاجتهم من الفقر وإتاحة بارقة أمل جديدة.
 

"مستورة”.. يجسد انتصار "تكافل وكرامة" للغلابة


و"تكافل وكرامة" هو البرنامج الذي قررت به الحكومة أن تواجه به الفئات المهمشة، وهو برنامج يقوم خير في الأساس على صرف مساعدات شهرية لكبار السن وذوي الإعاقة، خاصة فى المناطق الأكثر فقرا، ومنها محافظات الصعيد بهدف تحسين مستوى معيشة هذه الأسر .


ويوفر محور "كرامة" من البرنامج معاشا شهريا يقدر بحوالي 350 جنيه للشخص الواحد، و700 جنيه للشخصين، و1050 لثلاثة أشخاص، بحد أقصى لكبار السن فوق 65 عاما والأشخاص ذوي الاعاقة غير القادرين على العمل بنسبة إعاقة 50% فأكثر، ويصرف المعاش كل شهر، بينما يوفر "تكافل" معاشا للأسر الفقيرة بقيمة 325 جنيها كحد أدنى و625 جنيها كحد أقصى باﻹضافة إلى 60 للطالب في المرحلة اﻹبتدائية، 80 جنيه في المرحلة اﻹعدادية و100 جنيه في المرحلة الثانوية، ويصرف بشكل تراكمى كل 3 أشهر، شرط استمرار أبناء تلك الأسر فى المدرسة وانتظام حضورهم بنسبة 80% على الأقل، ويصرف من خلال بطاقات الصرف الإلكترونية عبر مكاتب البري .


ووضعت الوزارة فى برنامج تكافل ضرورة التزام الاسر المستفيدة التي لديها أطفال بالشروط التالية "بالنسبة للاطفال الاكثر من 6 سنوات أن يكونوا مسجلين بالمدارس بنسبة حضور لا تقل عن 80% من عدد أيام الدراسة، ويتم التعاون مع وزارة التربية والتعليم لمتابعة موقف انتظام حضور أطفال الأسر المستفيدة وبالنسبة للاطفال الاقل من 6 سنوات يشترط متابعة برامج الوقاية والصحة الاولية للأطفال والأمهات بالوحدات الصحية الحكومية، ويتم التعاون مع وزارة الصحة للتأكد من توافر الخدمة للأم والاطفال”.

وتقدر ميزانية البرنامج بمبلغ 1.8 مليار جنيه فى العام الأول من تنفيذه 2015 / 2016 لتغطية 600 ألف أسرة، فى حين ان ميزانية البرنامج فى العام الثانى 2016 / 2017 تقدر بقيمة 4.3 مليار جنيه لمساعدة مليون أسرة، وفى العام الثالث يعمل البرنامج على مساعدة مليون و500 ألف أسرة بميزانية 6.4 مليار جنيه، خاصة وأن البرنامج يتم تنفيذه على مدار ثلاث سنوات .


اضغط هنا لمتابعة آخر اخبار مصر

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان