رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نشطاء لـ "أبو سعدة": "بتوع حقوق الإنسان طلع لهم سنان"

نشطاء لـ أبو سعدة: بتوع حقوق الإنسان طلع لهم سنان

تقارير

حافظ أبوسعدة

حافظ أبوسعدة

نشطاء لـ "أبو سعدة": "بتوع حقوق الإنسان طلع لهم سنان"

مصر العربية ـ متابعات 30 أكتوبر 2013 17:27

أثارت مجموعة من التغريدات سطرها حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان حول اقتحام الأمن للحرم جامعة الأزهر اليوم، سجالاً على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

قال أبو سعدة: "إن اقتحام الجامعات والمباني ومكاتب العمداء لا يمكن اعتباره تعبيرًا عن الرأي ومحاولة تعطيل الدراسة هي جريمة يعاقب عليها القانون هذا شغب واعتداء".


ليرد عليه الناشط أحمد مرسي قائلاً: "غريبة ماكنش هو ده الرأي وإحنا بنشوف اقتحام مباني المحافظات وإعلان ﺍﺳﺘﻘﻼﻟﻬﺎ واقتحام مقار الأحزاب وحرقها وقطع الطرق".


وأضاف أبو سعدة أن أي تبرير لاقتحام مقرات الجامعة والاعتداء على الأساتذة والعمداء ومنع الدراسة هو جريمة، مشيرًا إلى أن السلمية في أي تحرك هو فقط المقبول.


وأشار رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان إلى أن من يطلب من قوات الأمن عدم التدخل لمواجهة العنف هو داعم للإرهاب والجريمة أي كان انتمائه السياسي.

 

وتعليقًا على مجموعة التغريدات، قال يحيى محمد موجهًا حديثه إلى أبو سعدة: "استشهاد الدكتور صلاح أحمد يوسف المعتقل من قوات أمن الانقلاب بسجن المنيا العمومي تحت التعذيب يا ريت كفاية بقى وسيبوهم في حالهم".

 

وقال عمر موافي: "دلوقتي بتوع حقوق الإنسان خرجوا كنتوا فين في مجزرة الحرس الجمهوري ورابعة والنهضة والمنصة والاعتداء على المسيرات".

 

وشاركه الرأي أحمد فؤاد قائلاً: "بتوع حقوق الإنسان ليهم سنان على السلميين وفئران على السيسي وأتباعه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان