رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بخط يده.. "رسالة" من معتقل في أحداث النهضة

بخط يده.. رسالة من معتقل في أحداث النهضة

تقارير

صورة الرسالة

كشف فيها الإفراج عن مساجين دون علم القضاء..

بخط يده.. "رسالة" من معتقل في أحداث النهضة

محمد عادل 30 أكتوبر 2013 17:15

حصلت "مصر العربية" على رسالة لمعتقل بسجن وادي النطرون تفيد بالإفراج عن عدد من المعتقلين بالسجن رغم عدم علم القضاء المصري.

 

وتفيد الرسالة التي أرسلها الدكتور محمد حمدي محمد عبد الله، محاضر بجامعة الملك سعود بالرياض، مدير الأكاديمية البريطانية بالقاهرة سابقًا، والمعتقل حاليًا على ذمة فض اعتصام نهضة مصر بوجود حالة من التخبط لدى إدارة سجن وادي النطرون بشان معتقلي أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي والذين تم اعتقالهم يوم فض اعتصام رابعة العدوية ونهضة مصر 14 أغسطس الماضي.

 

ووجه المعتقل رسالته والتي نقلها عدد من أهالي المعتقلين بسجن وادي النطرون إلى القضاء المصري وقال إنه "كان يفتخر بالقضاء المصري ويراه منصفًا يقتص من الظلم ليحق الحق للمظلوم ولكن مع هذا التعنت الذي يمارس ضده فإنه يخجل حاليًا من هذا القضاء"، موضحًا أنه "يقبع مع حوالي 200 مسجون في تهمة قتل 2 مجندين من الداخلية دون وجود أية أدلة على ارتكابهم تلك الجريمة".


وأضاف لقضاة مصر قائلاً: "إنني "مسجون حاليًا دون أية تهم حقيقية فقط لمجرد أنني أتواجد مع الفريق المضاد للسلطة الحاكمة ولمجرد أنهم نزلوا للتعبير عن رأيهم في دولة تؤكد دائما أنها ترعى حقوق الإنسان والحق في التعبير".

 

وأشار إلى أن تهمته الوحيدة أنه تواجد بالمصادفة أثناء فض اعتصام نهضة مصر بالقرب من السفارة السعودية بالجيزة وأثناء قيامه باستلام أوراق موثقة من السفارة تضمن مدخراته خلال الفترة التي عمل بها في المملكة العربية السعودية.

 

وأكمل: "جئت قبل فض الاعتصام بأيام قلائل للقاهرة قادمًا من الرياض التي قضى فيها 7 سنوات، موضحًا أن عددًا كبيرًا من المعتقلين في طريق الإخلاء عنهم دون علم القضاء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان