رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القناة فى أسبوع.. تشييع جنازة ضحايا سيناء واحتواء بقعة نفطية ببورسعيد

القناة فى أسبوع.. تشييع جنازة ضحايا سيناء واحتواء بقعة نفطية ببورسعيد

تقارير

إضراب سائقى خط الإسماعيلية/ القاهرة

القناة فى أسبوع.. تشييع جنازة ضحايا سيناء واحتواء بقعة نفطية ببورسعيد

نهال عبد الرءوف وولاء وحيد 07 أكتوبر 2016 19:29


أحدث عدة شهدتها محافظات القناة خلال الأسبوع الماضي، كان أهمها مقتل 4 من العاملين بشركة كهرباء القنطرة شرق فى انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة للشركة بشمال سيناء، والسيطرة على بقعة نفطية بجوار أحد أرصفة ميناء شرق بورسعيد، ولجنة لبحث مشاكل العشوائيات بالسويس.

 

ففي الإسماعيلية

خيم الحزن على مدينة القنطرة شرق التابعة لمحافظة الإسماعيلية والتى ودعت 4 من أبنائها فى جنازة شعبية كبيرة يوم الأحد الماضى والذين استشهدوا انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لشركة كهرباء القنطرة شرق أثناء توجهم للقيام بمهمة عمل فى شمال سيناء.

من جانبه قام اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية واللواء على العزازى مدير الأمن بحضور مراسم تشييع الجنازة التى انطلقت من المسجد الكبير بالقنطرة شرق، وأكدا على القصاص لهؤلاء العاملين شهداء العمل.

وأصدرت وزارة الكهرباء بياناً نعت فيه موظفى شركة الكهرباء وأوضحت ملابسات الواقعة التى أسفرت عن مقتل 4 من العاملين وإصابة اثنين آخرين، كما قام وزير الكهرباء يوم الاثنين الماضى بتقديم واجب العزاء لأسر الضحايا وأكد على اتخاذ كافة الإجراءات مع هذا الحادث.

محافظ الإسماعيلية يطالب بالقصاص لضحايا "الكهرباء"

 

ومن بين الأحداث المهمة التى شهدتها المحافظة خلال الأسبوع، دخول المئات من سائقي سيارات الميكروباص العاملين على خط الإسماعيلية / القاهرة فى إضراب مفتوح عن العمل يوم السبت الماضى، وأوقفوا سياراتهم أمام موقف الإسماعيلية العمومي بشارع شبين الكوم، احتجاجًا على تفعيل قرار لجنة السرفيس والمنظم لسير خطوط السيارات القادمة والمتجهة إلى القاهرة وإدراج خط جديد الإسماعيلية / العاشر من رمضان ورفضًا لما وصفوه بعشوائية العمل داخل الموقف وتعنت القائمين على الموقف ضد السائقين.

بالصور| إضراب سائقي ميكروباص الإسماعيلية ـ القاهرة

بالفيديو| تشغيل خط "العاشر".. يربك "الإسماعيلية ـ القاهرة"

فيديو| إضراب سائقي ميكروباص" الإسماعيلية ـ القاهرة".. ومفاوضات لإنهائه

استئناف العمل بخط "الإسماعيليةـ القاهرة" بعد فض إضراب السائقين


وافتتح اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، واللواء على العزازى مدير الأمن السبت الماضى، مشروع إسكان الشباب بقرية "فنارة" التابعة لمركز ومدينة فايد والذى يضم ثلاث عمارات سكنية بإجمالي 60 وحدة سكنية بمساحة 65 مترا مربعًا للوحدة غرفتان وصالة، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بذكرى انتصارات أكتوبر.

بالصور.. محافظ الإسماعيلية يفتتح مشروع إسكان الشباب بقرية فنارة

 

وأعلن المحافظ عن استئناف العمل بمشروع إنشاء مجمع الورش الحرفية بالمنطقة الحرة الاستثمارية بمدينة المستقبل، والذي يقام على مساحة 25 فدان وبتكلفة 40 مليون جنيهًا، وذلك بعد توقف 6 سنوات.


واعتمدت هيئة قناة السويس السبت الماضى، العملة الصينية "اليوان" ضمن سلة عملاتها التي تحصل بها عائداتها من مرور السفن وذلك بناءً على إدراج صندوق النقد الدولي اليوم الموافق أول أكتوبر رسميًا العملة الصينية "اليوان" إلى سلة عملات حقوق السحب الخاصة كعملة خامسة.

قناة السويس تعتمد "اليوان الصيني" ضمن سلة عملاتها


وفي بورسعيد

شهدت المحافظة مطلع الأسبوع، وفق ما أعلنه الدكتور ناصر فؤاد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، السبت الماضى، عن قيام الهيئة بمحاصرة وإزالة بقعة نفطية بجوار أحد أرصفة ميناء شرق بورسعيد ناتجة عن تسرب من أحد القطع البحرية الموجودة بالميناء.

بورسعيد">اقتصادية قناة السويس: احتواء بقعة نفطية بـ "شرق بورسعيد"


وقرر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد خصم 25% من مستحقات شركات النظافة وذلك لعدم قيامهم بالمهام المخصصة لهم على الوجه الأكمل، مؤكداً على أنه لا تهاون في محاسبة أي مقصر أو متقاعس في تأدية الخدمات الاساسية للمواطنين.

بورسعيد-للتقصير-بمهامها">خصم 25% من مستحقات شركات النظافة بورسعيد للتقصير بمهامها

 

وقرر أيضًا المحافظ، يوم الاثنين الماضى، نقل وكيلة مدرسة بورسعيد التجريبية من مكانها بالمدرسة وذلك لعدم تواجدها بالعمل وعدم سيطرتها علي طلاب الثانوي مما أدى إلى ارتفاع نسبة الغياب في الصف الثالث الثانوي.

بورسعيد-التجريبية-لارتفاع-نسبة-غياب-الطلاب">نقل وكيلة مدرسة بورسعيد التجريبية لارتفاع نسبة غياب الطلاب


وفي السويس

قال اللواء أحمد  حامد محافظ السويس، إن وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز وافق على سداد المديونية الخاصة بنادي منتخب السويس المستحقة لإستاد السويس الجديد.


أصدر اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، يوم الثلاثاء الماضى، قرارًا بتكليف مدير عام التخطيط العمراني ووحدة العشوئيات لبحث ملفات التظلمات المقدمة من المواطنين  للحصول على وحدات سكنية بمساكن تطوير العشوائيات بعزبة الصفيح.

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان