رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو| اختتام احتفالية الأحزاب بذكرى أكتوبر في الإسكندرية

بالفيديو| اختتام احتفالية الأحزاب بذكرى أكتوبر في الإسكندرية

تقارير

احتفالات أكتوبر في ميدان سيدي جابر

بالفيديو| اختتام احتفالية الأحزاب بذكرى أكتوبر في الإسكندرية

رانيا حلمي 06 أكتوبر 2016 20:51

برسم علم مصر على وجوه الأطفال والأغاني الوطنية جاء ختام احتفالات الذكرى 43 لانتصارات أكتوبر بالإسكندرية والتي أقامها تكتل الأحزاب بما يضمه من عدد من الأحزاب السياسية والائتلافات بميدان سيدي جابر.


بدأت الاحتفالية في تمام الرابعة عصرا عقب تجمع عدد من المواطنين حول "المسرح" المعد للفقرات الفنية، فيما ألتف الأطفال حول أحد الأشخاص يرسم بألوان المياه علم مصر على وجوههم، في الوقت الذي يمر بائع حامل أعلام مصر من بأحجامه المختلفة وهو ما يجذب أنظار الأطفال أيضا، بينما يحمل أحد الأشخاص لافتة مكتوبا عليها "وما النصر إلا من عند الله" موجها التهنئة لأبطال حرب أكتوبر.
 

وعلى المسرح تبدأ الفقرات الفنية بقصيدة وطنية ألقاها أحد المشاركين في الحفل، ويليه فرقة الموسيقى العربية التي تغنى أعضائها بعدد من الأغاني الوطنية، يقول مصطفى أبو زهرة الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن بالإسكندرية، إن الاحتفالية اليوم جاءت لمناهضة ما ظهر في الفترة الأخيرة من محاولات لبعض المنظمات التي تعمل على فقد انتماء الشباب المصري لوطنهم.


وأضاف أن الاحتفالية توجه رسالة لهؤلاء تؤكد خلالها أن مصر تضم منظمات وجمعيات تعمل على رفع الانتماء والروح الوطنية وشحن المعنويات المصرية ووحدة المجتمع المصري، وأن الجيش المصري قوي والشعب المصري قوي، مشيرا إلى أن مصر انتصرت في كافة الحروب تقريبا وأن الجيش المصري صنع معجزة في حرب أكتوبر.
 

وأشار إلى أن الإسرائيليين قالوا أنهم في حاجة للانتظار 40 عام لمحاربة مصر مرة أخرى حتى ينتهي جيل أكتوبر معلقًا: "بنقولهم إن جيل أكتوبر خلف رجالة واللي خلف مامتش".

وأوضح أن والده شارك في حرب أكتوبر وعلمه أن الإسرائيليين أعداء الوطن مهما كان، مؤكدا أنه رهن إشارة مصر والجيش.
 

وأوضح أن كافة الأحزاب السياسية والائتلافات والحركات شاركت في إعداد حفل اليوم مضيفًا: "أي 2 عاملين ائتلاف وقالوا عاوزين نشارك قولنالهم اتفضلوا"، مشيرا إلى أن برنامج الحفل يضم فقرات مختلفة بداية من فرقة الموسيقى العربية والفنان السكندري ممدوح درويش وفريق عكس اتجاه، فريق واما، والفنان أحمد سعد، وأن الجميع رحبوا بالمشاركة في الحفل رغم ما يحمله من مخاطرة لإقامته في الشارع، وأن كثير من الفنانين تمنوا المشاركة في الحفل إلا أن سفرهم للخارج أحال دون ذلك.
 

وأكد أن البعض يبث حالة اكتئاب غير مبررة للشعب المصري موضحا أن مصر تمر بأزمة اقتصادية كبيرة إلا أن ما يحدث مجرد مؤشرات وأن الاقتصاد المصري المستتر أكبر من المعلن، مضيفا: "في ناس كتير ماشية بنظرية تحت البلاطة وأحنا شعب لا افتقرنا ولا حنفتقر".

واعتبر أن حالة الاكتئاب الحالية غير مبررة، وأن الهدف من الفعالية هو إسعاد الناس وتشجيعهم على الفرح بذكرى الحدث الذي قاده القائد الراحل أنور السادات بعدما رفع الروح المعنوية للجيش، وأن الحفل يهدف لرفع الروح المعنوية وإثبات أن الشباب هم البديل لحالة الاكتئاب غير المبررة.

 

شاهد الفيديو..

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان