رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| كوبري قوص بقنا.. إنشاءات تسير كـ "السلحفاة"

بالصور| كوبري قوص بقنا.. إنشاءات تسير كـ السلحفاة

تقارير

إنشاءات كوبري قوص بقنا

عامان ونصف في دق "الخوازيق"

بالصور| كوبري قوص بقنا.. إنشاءات تسير كـ "السلحفاة"

وليد القناوي 03 أكتوبر 2016 17:55

"المدة الزمنية لإنشاء الكوبري عامين حتي نهاية 2015" كانت هي الجملة التي أعلنها مسؤولي محافظة قنا عن بدء الإنشاءات في الكوبري العلوي بمركز قوص جنوباً، لفك الخناق الذي تشهده شوارع مدينة قوص والحوادث المتكررة يوميًا، وخاصة عبور السيارات وتكدسها أعلى مزلقات السكة الحديد .

 

يقول محمد سمير، موظف، إن الرسم "الكروكي" لكوبري قوص" target="_blank">كوبري قوص تم البدء فيه منذ ايام اللواء عادل لبيب محافظ قنا الاسبق ما يقرب من 10 سنوات قائلاً: "كل شهر يقولوا اللي بعد هتبدأ الإنشاءات ولما بدأت في سنة 2014 استبشرنا خير"، مضيفاً أن العمل يسير في الموقع بشكل بطئ للغاية .

 

 

وأضاف سمير أنه تم تحويل خطوط سير للسيارات مما جعل بعضها يسير في شوارع ضيقة، واخري بجوار حافة الترع مما قد ينذر بكارثة خاصة مع قرب موسم توريد القصب لمصنع قوص وتكدس الجرارات على الطرق .

 

ويشير سيد منصور، طالب، إلى أن مدينة قوص أصبحت السير فيها وكأنك تسير في دائرة مغلقة، موضحاً أن منطقة شارع الجمهورية وطريق النصر التحرك فيهم سيراً علي الاقدام افضل لك أن تستقل وسيلة مواصلات نظراً للزحام .

 

ويؤكد عبد الخالق الضوي، مهندس، إن الخطأ الاكبر في انشاء الكوبري تم بشكل متسرع وعدم وضع دراسة جدوي قبل البدء في عملية الانشاءات، لافتاً الي أن الكوبري تم بصورة اشبه بالانتحار .

 

وأضاف الضوي، أن منطقة انشاءات الكوبري ومحاوره بشارع الجمهورية وطريق النصر ومنطقة الدريسة كل منهم له قصة تحتاج لسنوات لتعديلها قبل البدء في حفر شبر في الارض قائلا: " مجلس مدينة لا يعلم بخطوط المياه او الصرف الصحي والتليفونات ومواقعها الرئيسية " لافتاً الي أن عملية الحفر بدأت وانهالت المهازل من انفجارات لخطوط المياه والصرف، وازالة منازل للمواطنين قبل توفير بديل لهم، وخلافاتهم مع السكك الحديد لمرور إحدى روافده.

 

وقال احدي المهندسين المشرفين بكوبري قوص" target="_blank">كوبري قوص - فضل عدم ذكر اسمه – "يوم ما نخلص من كوبري قوص" target="_blank">كوبري قوص كأننا عبرنا خط بارليف" لافتاً إلى أنه لم يصادف طول حياته وعمله في الانشاءات بمشاكل تسببت في توقف اعمال الكوبري مثل كوبري قوص" target="_blank">كوبري قوص .

 

وأوضح المهندس، أن الاجهزة المعنية بمركز قوص ترفض التعامل بشكل رسمي الا لو تم مخاطبة محافظ قنا بشكل رسمي، مؤكداً أن هناك ازمة تواجههم حاليا وهي اخلاء منطقة مزلقان قوص وتوفير بديل لمرور السيارات خاصة أنه سيتم الدفع بمعدات ثقيلة قد تمثل خطر علي حياة المواطنين .

 

وأضاف أنه تم الانتهاء من نسبة تقارب الـ 80 % من دق "الخوازيق"، مؤكداً أنه لولا التوقف المتكرر لكنا قد شارفنا علي الانتهاء منه نهائياً قائلا " الاهالي معاهم حق شكواهم لكن هنعمل ايه هناك شبكة معقدة من المرافق في مناطق الانشاءات المسئولين انفسهم لا يعلمون عنها شيء "، مطالباً الاهالي بالتحمل قليلا وأن الكوبري سيكون بمثابة انفراجة للقضاء علي الاختناق المروري .

 

كان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا أعلن في يناير 2015 زيادة ميزانية الكوبري العلوي، الذي يمر فوق مزلقان السكة الحديد بمدينة قوص من 45 مليونًا إلى 73 مليون جنيه، وزيادة عدد التفريعات لتضم جميع الشوارع المحيط، موضحًا أن الكوبري سيحدث سيولة مرورية كبيرة بوسط المدينة.

 

 

 

 

 

 


اضغط هنا لمتابعة آخر اخبار مصر


 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان