رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو| جامعيون يطالبون بالكشف النفسي على "عجينة"

بالفيديو| جامعيون يطالبون بالكشف النفسي على عجينة

تقارير

النائب البرلماني إلهامي عجينة

بعد تصريح كشف العذرية..

بالفيديو| جامعيون يطالبون بالكشف النفسي على "عجينة"

ماهر العطار 02 أكتوبر 2016 14:16

أثارت تصريحات إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب، بضرورة الكشف عن عذرية الفتيات كشرطٍ لقبولهن في الجامعات، غضب الشارع المصري.


واستاء مواطنو الغربية من اقراح النائب البرلماني، عن دائرة مركز ومدينة بلقاس، معتبرين أن تصريحاته "شاذة"، هدفها الشو الإعلامي، مطالبين بإقالته من مجلس النواب، وبتوقيع الكشف الطبي النفسي عليه للتأكد من صحة قواه العقلية.


 "مصر العربية" رصدت ردود أفعال الطلاب داخل الحرم الجامعي لجامعة طنطا حيث  سادت حالة من الغضب والاستياء بين طلاب الجامعة  وأولياء الأمور  والشارع الغرباوي.
 

 زينب الزهيري، طالبة بكلية الآداب بجامعة طنطا، قالت لـ "مصر العربية":  هذا الكلام إهانة لكل  فتاة وكل  أسرة مصرية، واصفة تصريحاته بـ "الشاذة"، وأن هدفها الشو الإعلامي.


وأضافت: "لا يستحق أن يمثل البرلمان ويجب التحقيق معه في تلك الإهانة لتعمده إثارة الرأي العام في مواضيع فارغة وتافهة ونحن كشعب نطالب بتوقيع الكشف الطبي النفسي علية للتأكد من صحة قواه العقلية".


و قال محمد رمضان، موظف: "لا أعتقد أن  هناك عقلية بهذا الشكل وهذه الدرجة من (التخلف) من نائب اختاره الشعب ليمثله في البرلمان لحل مشاكله وليس نائب يفتعل مشاكل تثير الرأي العام والإساءة للمواطنين".


وأضاف: "وكأن كافة المشاكل التي نعاني منها انتهت في الوقت الذي يشكي فيه المواطنين من غلاء الاسعار والبطالة والأزمات الأخرى تجاهلها وتفرغ للتفاهات التي لا تسمن ولا تغني من جوع،  وأقول للنائب مصر مش ناقصة مشاكل".


مصطفى عثمان "طالب" قال: "اقتراح النائب أشعل حالة من الغضب في كل بيت مصري بالمقترح الذي قدمة بالطعن والتشكيك في شرف فتيات مصر وتجاوزه في التعدي على حرية وحقوق الطلاب".


وشدد على أنه لابد من وقفة جادة من مجلس النواب وتحويلة للتحقيق بشأن هذه التصريحات المثيرة للرأي العام والفرقعة الإعلامية من أجل الحفاظ على كرامة المرأة والفتاة المصرية وعدم تكرارها مرة أخرى.

 
وتساءل: هل فكر النائب في سن قوانين لإصلاح التعليم والبطالة وارتفاع الأسعار؟ فهناك قضايا أهم يجب العمل على إيجاد حلول ومقترحات من أجلها بدلاً من مثل هذه التفاهات.


وكان النائب إلهامي عجينة قد طالب بإجراء كشف طبي على الطالبات كشرط لقبولهن في الجامعات، قائلاً: "أي بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبي لإثبات أنها "آنسة"، وكذلك ينبغي أن تقدم كل بنت مستندًا رسميًا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفي في مصر".
 

واقترح عجينة أيضًا مبادرة أخرى لتوقيع كشف المخدرات على الطلاب والطالبات في الجامعات المصرية من أجل وقف ظاهرة انتشار الإدمان بين طلاب الجامعات المصرية.

 

شاهد الفيديو..


اضغط هنا لمتابعة آخر اخبار مصر

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان