رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو| إضراب سائقي ميكروباص" الإسماعيلية ـ القاهرة".. ومفاوضات لإنهائه

فيديو| إضراب سائقي ميكروباص الإسماعيلية ـ القاهرة.. ومفاوضات لإنهائه

تقارير

لليوم الثاني.. ضراب سائقي ميكروباص" الإسماعيلية ـ القاهرة"

لليوم الثاني.. احتجاجًا على تشغيل خط "العاشر"

فيديو| إضراب سائقي ميكروباص" الإسماعيلية ـ القاهرة".. ومفاوضات لإنهائه

ولاء وحيد 02 أكتوبر 2016 09:04

لليوم الثاني على التوالي يواصل سائقو سيارات الميكروباص العاملين على خط الإسماعيلية / القاهرة الصحراوي إضرابهم عن العمل ورفض نقل الركاب  احتجاجًا على تشغيل خط "العاشر".




واصطفت سيارات السائقين في طوابير طويلة أمام موقف الإسماعيلية العمومي بشارع شبين الكوم، احتجاجًا على عدم تفعيل قرار لجنة السرفيس والمنظم لسير خطوط السيارات القادمة والمتجهة الى القاهرة، وإدراج خط جديد للعمل يربط بين الإسماعيلية / العاشر من رمضان.

وقال أحمد الجنتل رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالنقل البري إن هناك مفاوضات يجريها محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر حالياً مع ممثلي نقابة السائقين لحل الأزمة واستئناف عمل الخط والذي تسبب في تعطل حركة نقل الركاب .


وأكد الجنتل أن النقابة تقدمت في لقائها مع المحافظ بمطالب السائقين والتي تتمثل في تفعيل لجنة السرفيس المنظمة لعمل خطوط نقل الركاب والتي تحد من عمل المواقف العشوائية فرض عقوبات على المخالفين في خطوط السير بين القاهرة والاسماعيلية.
 

ولفت إلى أن المحافظ استجاب لرغبة السائقين بشأن تخصيص سيارات جمعية النقل الداخل للعمل على خط الإسماعيلية /العاشر من رمضان دون إجبار سائقي خط الإسماعيلية /القاهرة على العمل بالخط، وقال إن من ضمن المطالب إقالة رئيس الموقف وتعيين بدلاً منه .
 

ويواصل السائقون إضرابهم عن العمل حتى العاشرة من صباح اليوم الأحد وسط حالة من الشلل لنقل الركاب الى القاهرة ويقول المحتجون أن نحو 326 سيارة ميكروباص عاملة على خط الإسماعيلية /القاهرة توقفت تماماً عن العمل منذ الساعات الأولى منذ صباح السبت.
 

ويعاني السائقون من أزمات مالية طاحنة بسبب تراكم أقساط السيارات العاملة على الخط بما يهددهم بالسجن لعدم قدرتهم على دفع المتطلبات المالية، مشيراً إلى أن القسط الشهري للسيارة يصل لـ 6000 جنيه وهو ما يعتبر عبء مالي على صاحب السيارة .
 

كان اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية قد أصدر قرر بإنشاء خط جديد الإسماعيلية العاشر من رمضان لتحميل الركاب من طلاب المعاهد والجامعات من الإسماعيلية إلى العاشر من رمضان مقابل 7 جنيهات فقط، واختيار 10 سيارات يوميا تقوم بتحميل الركاب من الإسماعيلية إلى العاشر من رمضان، وقت الذروة في الصباح الباكر، وعصرًا، ثم العودة إلى العمل بخط الإسماعيلية القاهرة مرة أخرى، ما تسبب للسائقين بحالة من الغضب والسخط من قرار المحافظ.
 



شاهد الفيديو..


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان