رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البيئة في أسبوع| استمرار حصاد الأرز والوزارة تتصدى للتلوث

البيئة في أسبوع| استمرار حصاد الأرز والوزارة تتصدى للتلوث

تقارير

الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

البيئة في أسبوع| استمرار حصاد الأرز والوزارة تتصدى للتلوث

أميرة الخولى 30 سبتمبر 2016 16:24

 استمرار حصاد قش الأرز ومتابعة منظومات قش الأرز بالمحافظات والسيطرة على الحرائق كان أهم الأحداث التي مرت بها وزارة البيئة خلال الأسبوع الماضي.

 

البيئة تشارك في فعاليات دورة الصداقة الـ11 لجوالي وجوالات جامعة الإسكندرية

شاركت وزارة البيئة في فعاليات دورة الصداقة الحادية عشر لجوالي وجوالات جامعة الاسكندرية، وذلك بالتعاون مع فرع جهاز شؤون البيئة بالإسكندرية وبمشاركة 350 جوالًا وجوالة تحت رعاية الدكتور رشدي زهران رئيس جامعة الإسكندرية.

وأكد الدكتور وائل رضا رئيس وحدة الشباب بوزارة البيئة على أهمية دور الشباب في الحفاظ على البيئة وأهمية تعديل السلوك والتنمية البشرية.

وشدد على الدور الهام للجوالين والجوالات في رفع الوعي البيئي لدي كافة شرائح وطبقات المجتمع بالإضافة إلى دورهم في دعم مبادئ ترشيد استهلاك الموارد والحفاظ على المياه للأجيال القادم.

 

طوارئ بالبيئة لمواجهة حرائق قش الأرز

 

أعلنت وزارة البيئة أنه تم رفع حالة الطوارئ وتكثيف العمل الميدانى لمحاور "قش الأرز" محافظة الدقلهية وعددها 13محورًا منتشرة فى أنحاء المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية من الزراعة والوحدات المحلية بعد رصد عدد من نقاط الحرق بالقمر الصناعى.

 

وأشار الوزارة في بيان لها الخميس، إلى أنه تم وضع المناطق عالية الحصاد كأولوية للمرور وأحكام السيطرة وقد اتضح ميدانيًا وجود عدد 31 نقطة ثبت انها بالفعل حرائق لقش الأرز وتم التعامل معها حيث تبين و جود 18نقطة مكررة مع نقط أخرى "تبين أنها نفس الحرائق "بالإضافة إلى 6 نقاط حرق مخلفات.

 

البيئة: تحويل 5 آلاف طن قش أرز لسماد عضوي بالغربية

أكدت وزارة البيئة أنها ما زالت تقوم بمتابعة منظومة قش الأرز بمحافظات الغربية وكفر الشيخ والتعامل مع تحويله إلى سماد عضوى أو أعلاف حيث تم تدوير 256 طن سماد عضوى بمحافظة الغربية ليصل إجمالى ما تم تدويره بمحافظتى الغربية وكفر الشيخ الى 5000طن قش أرز .

وأشارت الوزارة فى بيان لها اليوم الأحد أنها تقوم بدعم المزارع الصغير وتقديم المستلزمات الكاملة مجانا لتدوير قش الارز الي أعلاف تقليدية واسمدة عضوية، وذلك ضمن إجراءات  مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة بالمحافظات.

 

البيئة تبحث "السحابة السوداء" بالغربية وكفر الشيخ

عقد الدكتور جمال الصعيدي، رئيس قطاع شئون الفروع  بوزارة البيئة اجتماعًا مع العاملين بمنظومة السحابة السوداء لهذا العام (بفرع  محافظة طنطا لمناقشة الإيجابيات والسلبيات التى تواجه المنظومة حتى الآن وكيفية العمل على تذليلها من أجل تحسين سير العمل.
 

وشدد الصعيدى خلال بيان للوزارة اليوم الاثنين، على أنه لابد تكثيف المرور على المزارعين  لضبط المخالفين القائمين بالحرق،
 

وأجرى جولة بمحافظة الغربية تفقد خلالها عمل المحاور الليلية بمركز طنطا والمحلة الكبرى وشدد على مجابهة الحرائق واستدعاء قوات الحماية المدنية للتعاون مع الباحثين، بالاضافة الى تفقد مواقع تجميع قش الارز ومنها موقع الرجدية على اول طريق طنطا المحلة الكبرى لمتابعة سير العمل به وأكد على ضرورة حث الفلاحين على كبس وجمع القش من الحقول لمنع ح

 

اضغط هنا لمتابعة اخر اخبار مصر 


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان