رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| 10 مواقف لمحافظ الجيزة مع الطلاب خلال جولاته بالمدارس

بالصور| 10 مواقف لمحافظ الجيزة مع الطلاب خلال جولاته بالمدارس

تقارير

اللواء كمال الدالي، خلال جولة تفقدية بمدرسة السعيدية

بالصور| 10 مواقف لمحافظ الجيزة مع الطلاب خلال جولاته بالمدارس

محمد جودة 30 سبتمبر 2016 15:05

أجرى اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، عددًا من الجولات الميدانية على عدد من مدارس المحافظة، تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد، موجهًا بحل مشاكل الطلاب بعد سماع مطالبهم.

 

وشهدت جولات اللواء كمال الدالي، على المدارس العديد من المشاهد التي تنوعت بين التوجيهات والنصائح، وكذلك الدعاية والإفيهات، نرصدها في ١٠ مواقف.

 

استجابات المحافظ للطلاب

تلقى اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، أول طلب من بعض الطلاب بمدرسة السعيدية الثانوية العسكرية "بنين"، وذلك عندما طلب منه أحد الطلاب من الجالسين في آخر الفصل حل مشكلة عدم وصول الصوت، ورد عليه المحافظ بغلق النوافذ مع تزويد الفصل بوسائل تهوية وإنارة.

 

وفي أحد الفصول بالمدرسة طالب أحد الطلاب تطوير الكتب الدراسية لكي لا يعتمدوا على الكتب الخارجية، وجاء رد المحافظ بوجود لجنة متخصصة بالوزارة تعمل على هذا الأمر. وتأكيد المحافظ حرصه على مصالح الطلاب.

 

 تفقد الدالي خلال جولاته المناطق السكنية للطلاب لمعرفة احتيجاتهم ولتوفير ما ينقصهم فضلًا عن معرفة المناطق والخدمات الموجودة بها.

 

 

مداعبات المحافظ مع الطلاب

فور دخول اللواء كمال الدالي، إلى مكتبة مدرسة السعيدية داعب الطلاب قائلًا: "طبعًا دي إقامة جبرية لحقتوا تيجوا المكتبة وتقرأوا كتب".

 

كما سأل المحافظ طالب عن كتاب كان يقرأه وسأله عن اسمه فأجاب: "النوم الهادئ" في إشارة منه لعدم قدرته على النوم خلال المرحلة الثانوية، وطلب منه الدالي الاحتفاظ بالنسخة وكلف المتابعة بالمحافظة بإحضار ١٠ نسخ من الكتاب للمكتبة.

 

واستمع محافظ الجيزة إلى مشاكل الطلاب داخل المكتبة، فكانت شكوتهم عن الكتب التي تنقصهم وطالبوه بتوفير كتب عن التنمية الذاتية، فكلف أيمن عتريس رئيس جهاز المتابعة الميدانية بتوفير كتب عن الذكاء والإبداع والتنمية الذاتية.

 

فيما طالب اللواء كمال الدالي، الطلاب بضرورة حلق شعر روؤسهم وقَص شعرهم لإنتهاء الإجازة ودخولهم موسم الدراسة مداعبًا إياهم قائلًا: "بلاش جل".

 

وخلال افتتاح محافظ الجيزة مبنى مدرسة أبو الهول القومية للغات الجديدة استوقف المحافظ أحد طلاب الصف الأول الإبتدائي سأله: "انت المحافظ بتاع كل حاجة"، فضحك المحافظ ورد عليه قائلًا: "آه أنا بتاع كل حاجة".

 

 

صور تذكارية وتوقيع في دفاتر الحضور

التقط اللواء كمال الدالي خلال ختامه لإحدى جولاته صورًا تذكارية داخل الفصول مع عدد من الطلاب.

 

كما وقع في دفتر كبار الزوار بمدرسة أبو الهول بمناسبة افتتاح المبنى الجديد للغات التابع للمعاهد القومية من المرحلة الإبتدائية حتى الثانوية.

 

 

في نفس السياق، اطمئن محافظ الجيزة على انتظام العملية التعليمية وانتظام توزيع الكتب على الطلاب في أول أيام الدراسة، مشيرًا إلى أن نسبة الحضور من جانب الطلاب مرتفعة في أول أيام الدراسة، لافتًا إلى انتظام مليون و٨٠٠ ألف طالب وطالبة في الدراسة في أكثر من 3300 مدرسة بالجيزة.

 

من جانبها، قالت الدكتورة بثينة كشك وكيل تعليم الجيزة، إن العام الدراسي الجديد بدأ بشكل منتظم،منذ بداية الأسبوع الماضي، باستثناء 3 مدراس آخرين بدوأ عملهم السبت الماضي.

 

وأضافت كشك في تصريح لـ"مصر العربية"، أن المديرية استعدت للعام الدراسي الجديد وأنهت كافة إجراءاتها من تجهيز المدارس والفصول.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان