رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| أزمة الأنابيب في الإسماعيلية.. أسطوانة تتكرر يوميًا

بالفيديو| أزمة الأنابيب في الإسماعيلية.. أسطوانة تتكرر يوميًا

تقارير

أزمة البوتوجاز تضرب قرى الاسماعيلية

بالفيديو| أزمة الأنابيب في الإسماعيلية.. أسطوانة تتكرر يوميًا

ولاء وحيد ونهال عبدالرءوف 30 سبتمبر 2016 15:00

في مدخل مستودع أنابيب البوتاجاز الرئيسي بالطريق الصحراوي بالإسماعيلية يفترش الأرض مئات من أهالي عزب أبو بلح ونفيشة وأبو حسان وكوبري سيناء بأسطوانات البوتاجاز منذ السادسة صباحًا على أمل السماح لهم باستبدال الأسطوانات الفارغة بأخرى ممتلئة.

 

أهالي القرى أكدوا لـ "مصر العربية" أن ذلك المشهد لم يكن الأول ولن يكون الأخير، فهو متكرر لفترات تتراوح ما بين ثلاثة أيام إلى عشرة، في حين يتم صرف أسطوانات الأنابيب للباعة الجائلين، وسط ذهول الجميع.

 

هذه سيدة شارفت على الستين من عمرها تدعى أم عبدالله، من عزبة أبو بلح قطعت مسافة تجاوزت كيلو متر، سيرًا على الأقدام بصحبة حفيدها الذي حمل لها أسطوانة الأنابيب لتتمكن من تغييرها، ولكنها للمرة الخامسة على التوالي تفشل في مهمتها وتعود للبيت دون جدوى.

 

تقول "أم عبد الله" لـ "مصر العربية"، " صليت الفجر وجيت على هنا مع ابن بنتي ووقفت أول واحدة أدام الباب ولحد دلوقتي – وكانت الساعة وقتها تشير إلى الثامنة صباحًا- لم يتم السماح لنا بتغيير الأنبوبة في الوقت اللي بيتم السماح فيه لـ "السريحة"، بأخذ الأنابيب وبيعها لنا بأسعار تصل لـ 40 جنيهًا.
 

وقالت "إحنا عايشين في أسوء أيام لما نبقى مش لاقيين أنبوبة عشان ناكل عليها يبقى إحنا عايشين في أيام سودة "

 

استأجرت عبير محمود 35 سنة ربة منزل توك توك لينقلها من منزلها بعزبة أبو حسان حتى المستودع في رحلة تتكرر يوميًا مع رفض المسؤولين عن المستودع السماح لها بتغيير الأسطوانة بدعوى أن الأسطوانات ضمن حصة المحافظة.

 

وتابعت عبير: "أنا من أول يوم في الدراسة مش عارفة أعمل لولادي أكل بطبخ على الكانون وبسخن للعيال رغيف العيش بتاع السندوتش على الكانون وبيكون كله تراب وهباب أسود ..وكل يوم أجي عشان أغير الأنبوبة ومش عارفة ".
 

وانتقد أسعد عبد الله من أهالي المنطقة عدم وصول سيارات المحافظة التي تقوم بتوزيع الأنابيب للمناطق القروية مما جعلهم فريسة لتجار السوق السودة بعد وصول سعر الأنبوبة ل30 جنيه .

 

وأكد أن هناك الكثير من العربيات التابعة للسريحة يتم السماح لها بدخول المستودع وأخذ الأنابيب بدعوى إنها سيارات تابعة للمحافظة والحقيقة غير ذلك .

 

واشتكى محمود أحمد من موظف يعمل بالمستودع اسمه "زغلول يقوم بمعاملة الأهالي بطريقة غير لائقة .
 

وقالت زينات أحمد "إحنا الشمس أكلتنا من كتر القعدة اللي كل يوم بنقعدها أدام المستودع عشان الأنبوبة، يدوا 10 ستات و10 رجالة ويقفلوا وحالنا واقف لا عارفين نودي عيالنا المدرسة واللي معاها عيل بيرضع مش عارفه توديه فين ومصالحنا واقفة ".
 

كان اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية قد أصدر مؤخرًا قرارًا بإحالة مديري مشروعي تعبئة و توزيع أسطوانات البوتاجاز المنزلية بمستودعات مدينتي فايد و القنطرة غرب للتحقيقات.
 

وتشكيل لجنة فنية لمتابعة وتفقد أماكن المستودعات ومراجعة المنظومة الأمنية الخاصة بالأمن الصناعي والحماية المدنية المخصصة لتأمين تلك المستودعات ضد الحرائق .

 

شاهد الفيديو..


 

 

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان