رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قبل الموسم السياحي.. فنادق الأقصر "ضلمة" وخطة الحكومة ضعيفة

قبل الموسم السياحي.. فنادق الأقصر ضلمة وخطة الحكومة ضعيفة

تقارير

السياحة في مدينة الأقصر - أرشيفية

خبير:

قبل الموسم السياحي.. فنادق الأقصر "ضلمة" وخطة الحكومة ضعيفة

شيرين خليفة 30 سبتمبر 2016 08:51

تستقبل محافظة الأقصر خلال تلك الأيام المقبلة الموسم السياحي الشتوي، حيث تستضيف أكبر عرس سياحي عالمي، وهو مؤتمر سياحة المدن في أكتوبر المقبل.


وعلى الرغم من ذلك إلا أن المحافظة مازالت تشهد تدهورًا في الوضع السياحي وانعدام الدعم المادي ترك الفنادق دون تجديدات بالإضافة إلى غياب تدريب الكوادر البشرية استعدادا لموسم سياحي جديد.


٥٪زيادة في نسبة اشغالات الفنادق العائمة

قال ثروت العجمي، رئيس غرفة الفنادق بالأقصر، إن جميع الفنادق تعانى من أزمة عدم وجود إشغالات أو حجوزات فى الفترة الحالية، باستثناء الفنادق العائمة التي ارتفعت نسب الإشغالات بها إلى ٥٪ على حد قوله، قائلا:"الفنادق ضلمة".

وأكد العجمي في تصريحات خاصة ل"مصر العربية"، أن الفترة الماضية كانت إشغالات المحافظة الموسم الشتوي تظهر قبلها بعامين، أما في هذه الفترة ومع بداية الموسم لم تظهر بوادر إيجابية .

وأشار إلى أن محافظة الأقصر تعد على أبواب موسم سياحي ضخم إلا أن الفنادق غاب عنها التطوير، كما غاب إعادة تدريب العاملين بالقطاع لعدم وجود الأموال، لافتا إلى أن ذلك لن يتم إلا بظهور بوادر للخير، على حد قوله.

ضعف الحملات الترويجية الحكومية.

وأضاف العجمي أن محافظة الأقصر تعاني من ضعف الحملات الترويجية الحكومية لهما فى الفترة الحالية، خاصة في ظل أزمة السياحة، لافتا إلى أن الحملات الترويجية مقتصرة على شرم الشيخ والغردقة.

وأعلن في تصريحات خاصة ل"مصر العربية" أن القطاع الخاص في المحافظة سينظم حملات ترويجية بتمويل ذاتي في القارة الأوروبية بشكل عام، وألمانيا وانجلترا بشكل خاص نهاية سبتمبر الجاري، لافتا إلى أنه لاتوجد ميزانية محددة للحملات الجديدة التي سينفذها القطاع الخاص وإنما ستعتمد على قدرة المستثمرين المالية. خطة لاستعادة الأفواج السياحية.

وأوضح العجمي أن هناك زيادة في عدد الرحلات الألمانية إلى الأقصر، مبشرا بعودة السياحة الروسية في أكتوبر المقبل وأن هناك خطة لعودة الأوروبية قريبا. وأكد أن الخطة تهدف إلى استعادة الأفواج السياحية الأوروبية بشكل كامل خلال فصل الشتاء المقبل ومع بداية الموسم السياحي الجديد في شهر أكتوبر، كما أن الخطة تتضمن تسيير قوافل سياحية إلى أوروبا، وبحث ضرورة عودة رحلات طائرات مصر للطيران إلى العواصم والمدن الأوروبية التي توقفت الرحلات المصرية إليها. "سياحة المدن" يحسن الصورة الذهنية لمصر

وتفاءل العجمي بمؤتمر سياحة المدن المقرر انعقادة في محافظة الأقصر في أكتوبر المقبل والذي جاء عقب إعلان 50 دولة مشاركة في فعاليات الجلسة 103 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، الموافقة بالإجماع على استضافة مصر لفعاليات الجلسة 104 للمنظمة خلال الفترة ما بين 30 أكتوبر حتى الأول من نوفمبر 2016 بمدينة الأقصر، وهو القرار الذى يعد بمثابة تنصيب دولى لمدينة الأقصر كعاصمة للسياحة العالمية.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن المردود الوحيد منه هو محاولة تحسين الصورة الذهنية عن مصر بالخارج لكن المنظمة لا تروج السياحة في أي مكان.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان