رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور| أزمة مواصلات تخنق طلاب الجامعة والمدارس بقنا

بالصور| أزمة مواصلات تخنق طلاب الجامعة والمدارس بقنا

تقارير

طلاب في انتظار المواصلات

بالصور| أزمة مواصلات تخنق طلاب الجامعة والمدارس بقنا

وليد القناوي 29 سبتمبر 2016 07:44

"كل يوم نقف بالساعة والاتنين عشان تيجي عربية توصلنا للجامعة " بتلك الكلمات عبرت مجموعة من الطالبات عن غضبهن إثر أزمة المواصلات الداخلية لنقل الطلاب إلى جامعة جنوب الوادي وكذلك الطلاب إلى مدارس مع بدء العام الدراسي الجديد.

 

أميرة حسين ، طالبة بكلية التجارة ، تقول "عقب وصولي من مركز نجع حمادي إلى مجمع مواقف قنا وقفت لأكثر من نصف ساعة في انتظار سيارات السرفيس لنقلى إلى الجامعة فلم أجد"، مشيرة أنها اضطررت إلى ركوب تاكسي واستغل السائق الأزمة وكانت الأجرة 15 جنيها.

 

 

وأوضح خالد سيد ، طالب بكلية الحقوق، أن الجامعة كانت توفر كل عام العديد من الاتوبيسات لتنقل الطلاب من الحرم الجامعي إلى مجمع المواقف ، مضيفا أنه منذ اليوم الاول للدراسة ننتظر في الشوارع طوابير ، وعقب خروجنا نقف ايضاً في طوابير لعدم وجود مواصلات .

 

وأشار محمد مغربي ، موظف بالجامعة  ، إلى أن أزمة المواصلات تشتد في قنا أثناء العام الدراسي الجامعي  ويؤدي التزاحم علي السيارات إلى زيادة حالات التحرش بالطالبات كما يستغل سائقي سيارات الميكروباص هذه الأزمة في وضع حمولة زائدة من الركاب في السيارة وكذلك رفع تعريفة الأجرة ويضطر الطلبة والموظفون إلي الاستجابة لمطالبهم.

 

وقال محمد إبراهيم، طالب ثانوي ، أنا أقف انتظر السرفيس منذ ساعة وحين جاء احدي الاتوبيسات بجوار محطة قنا وكان امتلئ علي أخره من الطلاب قال لي السائق : " هتركب وتقعد واقف وهتدفع جنيه لحد المساكن غير كده لا "، مشيرًا الي أن اختفاء المرور هو السبب الرئيسي الذي يجعلنا ننتظر الأتوبيس الكبير علي حد قوله .

 

ويرى جابر عبد الحميد ، مدرس ، أن مشكلة المواصلات ناجمة عن قلة وسائل النقل التي تخدم وسط المدينة  ، خصوصًا أن هذه الوسيلة لا تقتصر خدمتها على الطلاب ، وإنما تخدم عدد كبير من المصالح الحكومية خلال فترة الصباح .

 

وأشار الي أن هناك أسلوب غير لائق من قبل السائقين في تقطيع خطوط السير ، وتوقف امام المقاهي والمطاعم بدعوي الافطار وتناول الشاي ، ويتركون الطالب والموظف يصرخ في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

 

من جانبه نفي مصدر بمجلس مدينة قنا ، أن تكون هناك أزمة في الموصلات الداخلية ، لافتاً الي أنه من المعتاد وقت توجه الطلاب بالمدارس والجامعة يحدث تكدس علي السيارات ، موضحاً أن اعمال الصيانة بكوبري المحطة العلوي ، يعد من أحد الاسباب في تأخر وصول السيارات القادمة من الجامعة حتي مدينة قنا ، نظراً لبعد المسافة .

 

جانبها طالبت إدارة مرور طالبت أبناء قنا الاستعانة بضباط المرور من تجاوزات السائقين الذين يستغلون المواطنين ويقومون برفع الأجرة، لافتين إلى أنه يتم حاليًا التنبيه بشكل دائم على ضباط المرور للتفتيش على عدادات التاكسي وكذلك أجرة السرفيس .

 

وأوضحت مرور قنا أن هناك سلبية من جانب المواطنين في التعامل مع ضباط المرور والإبلاغ عن التجاوزات التي يتعرضون لها من قبل السائقين أو حتى ضباط وأفراد إدارة المرور.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاًً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان