رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عن زيارة السيسي للهند.. خبراء بالسياحة: "في انتظار الفرج"

عن زيارة السيسي للهند.. خبراء بالسياحة: في انتظار الفرج

تقارير

سياح في زيارة للأهرامات بمصر ـ أرشيفية

الرئيس يعد بانفراجة في القطاع السياحي

عن زيارة السيسي للهند.. خبراء بالسياحة: "في انتظار الفرج"

شيرين خليفة 29 أغسطس 2016 19:42

نحو أصعدة مختلفة يتحرك عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية في عدة محاور لعلها تكون المنقذ للوضع السياحي في مصر والذي يشهد كسادًا فيما يقارب الـ6 أعوام، فبعد أن خضع المجلس الأعلى للسياحة تحت رئاسته كثرت وعوده بانتظار انفراجة قريبة للقطاع السياحي.


وأعلن السيسي ذلك صريحًا خلال حديثه للصحف القومية حيث أكد أن السياحة ستعود قريبًا؛ الأمر الذي بدأ يطمئن القطاع، وتوقع خبراء بالسياحة أن زيارته إلى الهند الخميس المقبل بدعوة من الرئيس الهندي براناب موخرجي ستثمر عن نشاط سياحي للهند مصر، قائلًا:"مصر في انتظار السياحة الهندية".
 

زين الشيخ، الخبير السياحي، معلقًا على ذلك قال لـ "مصر العربية": "إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الهند من المؤكد أن تفتح أسواقًا سياحية في مصر حيث الدعايا ووسائل الإعلام ستعمل على تسهيل دور الشركات ومساعدتها على الانتشار، مضيفًا أن السياحة الهندية لاتقل عن السياحة الأوروبية في شيء.


وأضاف أن الهند تمثل دعامة أساسية في تصدير السياح حيث أنها تصدر مايقرب من 100 ألف سائح أو أكثر، أما من ناحية معدلات الإنفاق أكد الشيخ أن معدل الإنفاق وإن قل لايرتبط برفاهية فنحن في وقت نحتاج إلى أعداد لزيادة نسبة الإشغالات داخل الفنادق.
 

ودعا إلى ضرورة استغلال موسم الشتاء لزيادة حجم السياحة الثقافية والتي يقصدها الهنود في الأقصر وأسوان والقاهرة وخان الخليلي والقلعة والعمل على تنمية تلك الأماكن والترويج لها خلال الفترة المقبلة.


بدوره، تمنى الخبير السياحي مجدي البنودي، أن تكون خطة السياحة الهندية مدرجة في ملفات الرئيس وضمن اهتماماته خلال زيارته إلى الهند، معلنًا أن الهند دولة كبيرة وإذا فتح باب للسياحة فيها سياعد على مد السياحة خلال الدول المجاورة وخاصة أندونسيا، على حد قوله.
 

وأضاف البنودي في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أنه يجب التنسيق مع شركات الطيران لدعم الهند بالطيران الشارتر "العارض"، إذا لم يكن لديها لجذ أككبر عدد من الهنود إلى القاصد السياحية في مصر، بالإضافة إلى ضرورة إبرام اتفاقيات تعاون بين شركات السياحة الهندية والمصرية لخلق برامج تساعد على جذب السياح إلى مصر.
 

وأوضح أن السوق الهندي في مصر شبه منعدم لذلك فإن الآمال متعلقة بتلك الزيارة لاهتمامهم الثقافة الكلاسيكية والتي تتميز بها مصر بالإضافة إلى الشاطئية والترفيهية في مرسى علم وطابا وشرم الشيخ  والغردقة، مشيرًا إلى أن معدلات إنفاق السائح الهندي تتوقف على نوع الزبون معلقًا:"نوعية الزبون أهم من العدد".
 

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، تلقى دعوة من الرئيس الهندي براناب موخرجي، لزيارة جمهورية الهند خلال الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر.


وتأتى زيارة الرئيس إلى الهند فى إطار حرص البلدين على تعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربطهما على جميع الأصعدة.


ومن المقرر أن يلتقي الرئيس السيسي، خلال الزيارة الرئيس الهندي براناب موخرجي، ونائب الرئيس محمد حميد أنصاري، ورئيس الوزراء ناريندرا مودي، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال الهنود.


اضغط هنا لمتابعة آخر اخبار مصر
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان