رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| مواطنون بالجيزة: بنموت من "الزبالة".. والمحافظ مش معبرنا

بالصور| مواطنون بالجيزة: بنموت من الزبالة.. والمحافظ مش معبرنا

تقارير

القمامة تحتل شارع العشرين بالجيزة

تعليقًا على مبادرة "حلوة يا بلدي"..

بالصور| مواطنون بالجيزة: بنموت من "الزبالة".. والمحافظ مش معبرنا

محمد جودة 29 أغسطس 2016 08:25

أبدي عدد من سكان الجيزة" target="_blank">محافظة الجيزة، غضبهم بسبب الإهمال الشديد الذي يلاحقهم جراء انتشار أكوام القمامة بالشوارع العمومية، مؤكدين أن اللواء الدالي، محافظ الجيزة يصرح ولا ينفذ ولا يسأل عن مشاكل ومعاناة الأهالي، معلقين: " المحافظ مش معبرنا ولا سأل فينا".

 

 

وقال محمد داود أحد مواطني شارع العشرين لـ"مصر العربية"، إن محافظ الجيزة في وادي آخر ولا يعرف شيء عن الأهالي البسطاء الذين يواجهون معاناة صعبة جراء الإهمال الشديد بالجيزة" target="_blank">شوارع الجيزة.

 

وأوضح أنه تم استغلال مبادرة "حلوة يا بلدي" في الشو الإعلامي وتم تطبيقها في الأماكن الراقية والنظيفة فقط، مشيرًا إلى أن أكوام القمامة لا تزال تحاصر المواطنين.

 

القمامة تحتل شارع العشرين في بولاق الدكرور

 

وشكا مرزوق خالد أحد مواطني إمبابة سوء الأوضاع المعيشية والخدمية، قائلةً :" منعرفش حاجة عن حلوة يا بلدي ولا المحافظ سأل فينا ولا معبرنا.. ومنعرفش شكله عامل إزاي".

 

وناشدت المسؤولين بوزارة التنمية المحلية ورئيس مجلس الوزارء التدخل لإيجاد حل للسيطرة على تلك الأزمة واحتواءها، قائلة:" حد من المسؤولين يجي يشوفولنا حل في اللي إحنا فيه.. عيشتنا هنا وسط الزبالة".

 

وعبَر محسن حفظي أحد  أهالي أرض اللواء عن غضبه إزاء الإهمال الذي يلاحقهم بالمنطقة مؤكدًا أن عيشتهم صعبة ويواجهون معاناة شديدة، قائلًا: " المسؤولين هنا مش سمعنا.. وعمرنا ما شوفنا حد من المسؤولين بيسأل فينا".

 

 

وتواصل الأجهزة التنفيذية بالجيزة" target="_blank">محافظة الجيزة، العمل ضمن مبادرة "حلوة يا بلدي"، حيث تم اختيار حي بولاق الدكرور ومركز ومدينة أوسيم للمشاركة في الحملة وتنفيذ حملة نظافة شاملة بهما.

 

وقال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة إن إجمالي ما تم رفعه من مخلفات وقمامة ورتش منذ بداية الحملة الإثنين الماضي أكثر من 8000 طن بشوارع ترعة عبدالعال 1 والعشرين والملكة وطريق كفرطهرمس والمساكن ومشرفة بنطاق حى بولاق الدكرور.


وفى أوسيم تم استهداف مناطق بشتيل والمسابك وشارع المدينة المنورة والثورة ومحمد مبروك وشارك مسجد عبدالرحمن وذلك بمشاركة كاملة من معدات وسيارات وعمال هيئة النظافة ومدينة أوسيم.


وأضاف الدالي في بيان صحفي، أن الحملة لا تقتصر فقط على النظافة بل تمتد إلى إزالة كافة أنواع الإشغالات والتعديات والأكشاك المخالفة والإعلانات والمحلات التجارية التي تعتدى على الشارع، لافتاً إلى أن الحملة تستمر لمدة 25 يوم تنتهى في 10 سبتمبر المقبل.


وأكد أن المحافظة في طريقها لفتح محور مرورى جديد يربط شارع الملك فيصل بالطريق الدائري لمسافة 4كم وتخفيف العبء عن شارعي الهرم وفيصل والمحور الجديد يقام على شارع ترعة عبدالعال 1 الذى كان يشتهر بكثرة الإشغالات.


وأوضح محافظ الجيزة أن الحملة يشارك فيها شباب المدارس والجامعات ومراكز الشباب والجمعيات الأهلية وعدد من المتطوعين.


من جانبه، قال عزت الخرصة رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل، إن الهيئة دفعت منذ بدء المبادرة بــ 47 سيارة ومعدة و7 لوادر و14 مكبس و370 عامل نظافة و45 عامل حدائق و16 عامل ودهانات و200 شاباً وفتاة.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان