رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ارتفاع أسعار الخضروات تزيد معاناة القناوية.. والأهالي: فاض الكيل

ارتفاع أسعار الخضروات تزيد معاناة القناوية.. والأهالي: فاض الكيل

تقارير

سوق الخضروات والفاكهة بقنا

بالصور..

ارتفاع أسعار الخضروات تزيد معاناة القناوية.. والأهالي: فاض الكيل

وليد القناوي 28 أغسطس 2016 17:28

شهدت أسواق الخضروات والفاكهة بمحافظة قنا، اليوم الأحد، ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار، خاصة مع اقتراب موسم عيد الأضحى، والاقبال الكثيف من قبل المواطنين، بينما تباينت أسعار الحبوب والبقوليات وارتفع بعضها ليسجل أعلى تسعيرة له منذ سنوات.

 

وسجل كيلو "الطماطم" في أغلب الأسواق بقنا تراجعًا بعد أن وصل سعره خلال الأيام الماضية إلى 10 جنيهات، ليصل اليوم ما بين 5 جنيهات إلى 7 جنيهات حسب الفرز، في حين ارتفع سعر "الكوسة" ليسجل 10 جنيهات للكيلو الواحد.

 

كما ارتفع سعر كيلو "البامية" ليصل إلى 10 جنيهات، والملوخية لـ 3 جنيهات، والفلفل بجميع أنواعه ما بين 4 جنيهات و5 جنيهات للكيلو.

 

وعن أسعار الفاكهة فقد سجل " التفاح " المحلي 10 جنيهات للكيلو، والامريكي بـ 25 جنيهًا، والتين البرشومي 10 جنيهات، والجوافة ما بين 4 جنيهاً الي 6 جنيهات للكيلو، و "البلح " ما بين 5 جنيهات الي 10 جنيهات حسب الأنواع.

 

وسجل كيلو " العنب البناتي" 10 جنيهات وباقي أصنافه ما بين 5 جنيهات إلى 8 جنيهات للكيلو، و ارتفع سعر " المانجو " ليسجل 15 جنيهاً للكيلو البلدي ، وتابين سعر الموز ما بين 5 الي 8 جنيهات للكيلو بمختلف انواعه .

 

وتباينت أسعار الحبوب والبقوليات بأسواق قنا ، فقد استقرت بعض الأصناف كما كانت خلال الأسابيع الماضية، فسجل كيلو الأرز المحلي 7,5 جنيه، وارتفع سعر العدس الاصفر لـ 22 جنيهاً للكيلو، وكذلك ارتفع سعر كيلو الفول الصحيح والمجروش لـ 23 جنيها .

 

في المقابل سادت حالة من الغضب بين أهالي قنا قائلين " فاض الكيل ياحكومة"، لافتين إلى أن غلاء الأسعار لا يقابله زيادة في المرتبات.

 

جمال علي، موظف، قال إن مرتبه لم يتجاوز 1200 جنيه، ولديه خمسة أولاد ومرتبه لا يكفي حتى منتصف الشهر بسبب الارتفاع في أسعار الخضروات والسلع الغذائية.

 

وتابع: "أسعار الخضروات في ارتفاع دائم فسعر كيلو العس واللي معروف بـ "لحمة الغلابة" في ارتفاع دائم حتى وصل سعره 22 جنيها للكيلو يرض مين ده بس".

 

طه عبده علي، عامل بالأجر، قال: "أنا راجل علي باب الله يعني يوم فيه وعشرة لا وكل يوم نشوف الطماطم والبطاطس والبامية أسعارها في الطالع، حتى البقوليات الفول بـ 15 جنيه للكيلو والنوع الردئ منه .

 

أحمد ياسين، بائع خضروات وفواكه بشادر بسوق السهاريج بقنا، يقول إن ارتفاع الأسعار بسبب تزايد الإقبال عليها وقلة المعروض منها، مشيرًا إلى جشع التجار الكبار الذين يتحكمون في الأسعار لصالحهم في ظل الانفلات وعدم السيطرة وغياب التشريعات والقوانين التي تحمي المستهلك.

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان