رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"السياحة" تترقب قرارات الوفد الروسي غدًا.. و4 مليون دولار للترويج

السياحة تترقب قرارات الوفد الروسي غدًا.. و4 مليون دولار للترويج

تقارير

وفد روسي بمطار شرم الشيخ

"السياحة" تترقب قرارات الوفد الروسي غدًا.. و4 مليون دولار للترويج

شيرين خليفة 28 أغسطس 2016 15:18

يترقب القطاع السياحي بحرص شديد عودة الرحلات الروسية لمصر، وسط تكهنات عديدة بعودته، فعلى الرغم من أنه لم يصدر قرارًا نهائيًا بشأن الأمر، إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بث الأمل في عودة السائحين الروس، خلال حديثه الأخير مع الصحف القومية.

 

ووضعت هيئة تنشيط السياحة خطتها الدعائية للترويج للمقاصد السياحية في السوق الروسي ابتداءً من سبتمبر المقبل بتكلفة تتراوح بين 3:4 مليون جنيه. ومع ذلك تبقى الخطط قيد التنفيذ حتى الإعلان عن النتيجة النهائية للوفد الروسي غدًا ورفع التقرير النهائي لاستئناف السياحة الروسية" target="_blank">السياحة الروسية.

 

قالت نورا علي، رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للغرف السياحية، إنه حتى الآن لم يصدر قرارات رسمية بشأن السياحة الروسية" target="_blank">السياحة الروسية" target="_blank">عودة السياحة الروسية" target="_blank">السياحة الروسية إلى مصر، معلنةً أن ما قيل حول عودتها ماهي إلا تكهنات أشار إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأعلنت نورا في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، استعداد الغرف السياحية بمفاجئات كبيرة ولكنه لم يتم الإفصاح عنها في الوقت الحالي، على حد قولها، معربة عن تفاؤلها بزيارة الوفد الأمني لشرم الشيخ يوم غدٍ الاثنين، لإعداد التقرير النهائي عن الوضع الأمني بالمطارات.

 

عمرو صدقي، وكيل لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان، قال إن اللجنة ستستقبل الوفد الأمني والتي من المقرر أن تزور مصر غدًا لمتابعة تأمين المطارات المصرية، ومناقشة القرارات التي سيتخذها الوفد الروسي ووضع خطط متكاملة لتنشيط السياحة.
 

وأضاف صدقي، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن السياحة الروسية" target="_blank">السياحة الروسية ستفتح الباب أمام السياحة الأوروبية خاصة أوروبا الشرقية والدول الإسلامية وستشرق السياحة على مصر مرة أخرى بعد انقطاع دام 5 أعوام.
 

ومن جانبه، أشار إلهامي الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية سابقًا، أن وزارة السياحة يجب أن تمد يدها بالعون لأصحاب الفنادق لتحسين وتطوير الخدمات المقدمة بالفنادق بعد معاناتها سنوات عديدة، لافتًا إلى أنه في حالة رفع الحظر الروسي عن السياحة بشرم الشيخ، سوف يقوم السائح الروسي بالحجز عقب ذلك القرار بدقائق حيث أنه لا يحتاج لتفكير، بعكس السائح الإنجليزي الذي يحتاج إلى دراسة الموقف والتفكير، وكل هذا قد يستغرق شهر على الأقل، على حد قوله.
 

وأضاف الزيات في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن السائح الروسي يتمنى العودة إلى مصر لأنها أرخص الأسواق المباشرة له كما أن روسيا تمتلك أفضل الطائرات التي تساعدها على القيام برحلات مباشرة إلى شرم الشيخ.


وكان سامي محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أعلن في تصريحات صحفية أن الهيئة لديها خطة دعائية للترويج للمقاصد السياحة المصرية تنطلق في السوق الروسي بداية سبتمبر المقبل بتكلفة تتراوح بين 3-4 مليون دولار.
 

وأضاف محمود، أن الحملة تنطلق على كافة المستويات سواء في مواقع الإنترنت أو الميادين والشوارع المهمة في روسيا، ومن خلال الإعلام التقليدي في الصحافة ومحطات التليفزيون.


وأكد أن هناك اتصالات تتم مع مكتب الهيئة بموسكو، لمتابعة الشركات وصناع القرار السياحي في روسيا، كما أن السياحة الروسية" target="_blank">السياحة الروسية" target="_blank">عودة السياحة الروسية" target="_blank">السياحة الروسية سيأخذ شكل تدريجي.
 

كما أعلن مجدي البنودي، الخبير السياحي الدولي، وصول وفد أمني روسي خلال 29 الشهر الجاري لكتابة التقرير النهائي ورفعه للحكومة الروسية لإقرار الموعد النهائي لبدء استئناف الرحلات الروسية إلى مصر.
 

وأضاف البنودي في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن الحكومة المصرية قامت بتلبية شروط الجانب الروسي من تامين المطارات وتركيب كاميرات لمراقبة المطارات وتحديث أدوات كشف المفرقعات وإقامة كنترول على سفر العملاء، مشيرًا إلى أنه تم التعاون بين شركات إدارة المطارات المصرية والروسية وتم وضع خطة عمل لإدارة المطارات.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان