رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البيئة في أسبوع| حملات على المنشآت الصناعية وإطلاق مبادرة "بيتك جنة"

البيئة في أسبوع| حملات على المنشآت الصناعية وإطلاق مبادرة بيتك جنة

تقارير

مبادرة زراعة أسطع المنازل - أرشيفية

البيئة في أسبوع| حملات على المنشآت الصناعية وإطلاق مبادرة "بيتك جنة"

أميرة الخولى 26 أغسطس 2016 14:20

"حملات تفتيشية على المنشآت الصناعية، وإطلاق مبادرة "بيتك جنة" في قنا".. هكذا كانت أبرز الأحداث التي شهدتها وزارة البيئة خلال السبوع الماضي.

 

شنّت وزارة البيئة، عدة حملات تفتيشية على المنشآت الصناعية غير المطابقة للمواصفات، والتي سببت تلوث للهواء وأطلقت الوزارة مبادرة خلى بيتك جنة بمحافظة قنا والتي تدعو لزراعة أسطح المنازل، فيما بحث جهاز شئون البيئة وضع خطة لحل أزمة المخلفات الطبية .
 

وفي التقرير التالي ترصد "مصر العربية" أهم الوقائع والأحداث والمبادرات التي أطلقتها الوزارة.
 

البيئة تطلق مبادرة "خلي سطح بيتك جنة" بقنا

أطلقت وزارة البيئة مبادرة "خلي سطح بيتك جنة" بمحافظة قنا لزراعة أسطح المنازل بالخضروات والثمار ،مما يعود بالنفع المادي على الأسرة وخلق فرص عمل للسيدات بالمنزل.

يأتي ذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستعلامات ومركز إعلام قنا ومحطة بحوث بالمراشدة ومؤسسات المجتمع المدني والاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة والجمعيات الأهلية بالمحافظة، حيث تم عقد ورش عمل وتدريب وندوات لزراعة أسطح المنازل بالخضروات والثمار.
 

البيئة: تفتيش 51 منشآة صناعية في 7 حملات أمس

أعلنت الوزارة تنفيذ حملات تفتيشية على عدد من المنشآت الصناعية والأنشطة فى عدد من المحافظات التي ضبط عدد 7مكامير فحم مخالفة وحررت محاضر لأصحابها ووصل عدد المنشآت التي فتشت عليها الوزارة يوم أمس إلى 51 منشأة من خلال عدد 7 حملات، بالإضافة غلى  تنفيذ ندوة بيئية .

وأكدت الدكتورة امال طه المتحدث الإعلامى لوزارة البيئة  فى تصريح لـ "مصر العربية" أن الوزارة تهدف من خلال هذه الأنشطة للحد من أسباب تلوث الهواء من خلال عقد سلسلة من ندوات التوعية البيئية بحيرةمبحضور رؤساء مجالس المدن والإدارة البيئية بالمحافظة، ومسئولي النظافة وإدارة الأوقاف والإدارة الزراعية بالمحافظة.
 

شئون البيئة :نبحث حل لأزمة المخلفات الطبية الخطرة

قال الدكتور أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، إن المخلفات الطبية مشكلة كبيرة تحاول الوزارة حلها بالتعاون مع وزارة الصحة حيث إن معظم المحارق الطبية قديمة وبها العديد من المشكلات.

وأشار  أبو السعود  فى تصريحات ل"مصر العربية "، إلى أن هناك حملة قامت بها وزارة البيئة بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات على بعض متداولي المخلفات الخطرة،  وضبط عشرة أطنان من المخلفات الطبية في القاهرة يعاد تدويرها واستخدامها وتنقل من خلالها أمراض خطيرة للمواطنين.
 

البيئة تعلن إنشاء مزارع تماسيح ببحيرة ناصر

قال الدكتور لؤي زنقل منسق إدارة الحياة البرية إن وزارة البيئة، قررت إنشاء مزارع للتماسيح ببحيرة أسوان بعدما تم رصد دولي للتماسيح في البحيرة.

وأضاف في بيان رسمي اليوم الأربعاء، أن وزارة البيئة أتمت  عمل دراسة عام 2009 لاستغلال لتماسيح استغلالا  اقتصاديا، مؤكدا أن وزارة البيئة بذلت جهدا كبيرا لنقل تجمعات التماسيح في مصر من ملحق 1 لملحق 2 في اتفاقية سايتس حتى  تستطيع استخدام التماسيح استخدامًا اقتصادياً.
 

البيئة والداخلية والزراعة فى حملة مشتركة على كرداسة وتسليم المظبوطات لحديقة الحيوان

وجهت وزارة البيئة ضربة أخرى لأسواق الإتجار  غير المشروع بالحيوانات ومصادره ١٥ تمساحًا نيليًا وأنواع أخرى،

وتحرص وزارة البيئة على صون الحياة البرية للطيور والحيوانات البرية لضمان استدامتها للأجيال الحالية والمستقبلية و تشديد الرقابة أحد آليات الحوكمة للحد من عمليات التجارة غير الشرعية فى الحيوانات والطيور البرية وحماية وصون الموائل الطبيعية والنظم البيئية المصرية من المخاطر والتهديدات البشرية.
 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان