رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| بائعون في الجيزة: الأسعار نار.. ومفيش بيع ولا شراء

بالصور| بائعون في الجيزة: الأسعار نار.. ومفيش بيع ولا شراء

تقارير

بائعون في سوق إمبابة

بالصور| بائعون في الجيزة: الأسعار نار.. ومفيش بيع ولا شراء

محمد جودة 26 أغسطس 2016 14:05

عبّر عدد من الباعة والتجار في أسواق الجيزة عن غضبهم بسبب موجة الغلاء التي تسببت في توقف حركة البيع في بولاق الدكرور وإمبابة والوراق، ما أدى إلى غضب الباعة واستيائهم، معلقين: "الأسعار نار.. ومفيش بيع ولا شراء".


وقال الحاج محمود فتحي تاجر فاكهة لـ"مصر العربية"، إن الوضع أصبح من سيء لأسوأ والأسعار ترتفع بشكل جنوني دون حل أو تدخل من المسؤولين لاحتواء الأزمة.

 

وأوضح أن الأزمة أثرت بشكل كبير على جميع التجار، مشيرًا إلى أن أسعار الخضروات والفواكه ترتفع يومًا تلو الآخر، قائلًا: " الأسعار نار.. ومفيش بيع ولا شراء".

 

وشكت زينب عبدالدايم بائعة خضروات، سوء ارتفاع الأسعار المتكرر، قائلة: " الأسعار بتغلي كل يوم ومش عارفين نأكل عيش.. ومفيش حد سأل فينا ولا معبرنا".

 

وناشدت المسؤولين بالدولة بسرعة إيجاد حلول لتهدئة الأوضاع والتدخل وإنقاذ المواطنين والتجار "الغلابة" بحسب تعبيرها، قائلة: " بناشد المسؤولين يشوفلنا حل في اللي إحنا فيه ده.. إحنا ناس بسيطة وغلابة وعاوزين نأكل عيش".

 

وشهدت السلع الغذائية ارتفاعًا ملحوظًا بالأسواق حيث وصلت أسعار الخضروات؛ للطماطم 5 - 6 جنيهات للكيلو الواحد، والكوسه 6 جنيهات، والفاصوليا 8 جنيهات، كما بلغ كيلو البصل 3 جنيهات ونصف، ووصل كيلو البطاطس 5 جنيهات، فيما استقر سعر كيلو البامية 17 جنيهًا، وسعر كيلو الثوم 15 جنيهًا، وسعر كيلو الليمون 15 جنيهًا، ليتراوح ورق العنب ما بين 25 و30 والفاصوليا الخضراء إلى 20 جنيه.

 

فيما سجلت أسعار الفواكه؛ 12 جنيها لسعر المانجو، أما التفاح وصل لـ15 جنيهات، والجوافة 8 جنيهات، والعنب 8 و9 جنيهات، الموز 9 جنيهات.

 

أما أسعار الدجاج؛ بلغ سعر كيلو الدجاج "الأبيض" 20 جنيهًا، و"البلدي" 29 جنيهًا، و"الأوراك" سجلت 24 للكيلو.

 

وشهدت أسعار اللحوم والأسماك ارتفاعًا ملحوظًا؛ حيث بلغ سعر كيلو اللحوم البتلو 97 جنيها، والكندوز 88 جنيها، وسجل البلطي 20 جنيها، وسمك المكرونة سجل 25 جنيها للكيلو.

 

واستقرت أسعار السلع التموينية؛ ليسجل سعر كيلو الأرز 6 جنيه ونصف الجنيه، وتراوح سعر الزيت ما بين 11 و12 جنيها، وبلغ كيلو السكر 5 جنيهات.

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان