رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| كيف تحمى أطفالك من الاختطاف ؟

بالفيديو| كيف تحمى أطفالك من الاختطاف ؟

تقارير

صورة أرشيفية

بالفيديو| كيف تحمى أطفالك من الاختطاف ؟

أميرة الخولى 25 أغسطس 2016 18:07

تكررت وقائع خطف الأطفال في المجتمع المصري الفترة الماضية ما أثار خوف وقلق الأسر على أطفالهم.


اتهامات متبادلة، فما بين اتهام الأهالي بالتقصير في حماية ابنائهم واتهام آخر بتخاذل الأجهزة الأمنية في العثور عن الجناة، تكررت الحالات. ما زاد من مخاوف المصريين.
 

كاميرا "مصر العربية" التقت عدد من المصريين. وسألتهم كيف تحمي ابنك من الاختطاف؟

 

 بعض المواطنين الذى بدأوا بالفعل إتخاذ التدابير الخاصة لحماية أنفسهم حيث قالت إحدى السيدات قالت إن منطقتهم شهدت بالفعل اختطاف ابنة أحد جاراتها والتي تبلغ من العمر 10سنوات وسرق "قرطها" ثم تركوا الطفلة، ما أحدث فزع في المنطقة على باقي الفتيات.
 

وأضافت: كل أسرة بحثت عن وسيلة حماية بناتها من الاختطاف، حتى هي باتت تحمل معها "سبراي" (رذاذ الفلفل الأسود) كوسيلة للدفاع عن نفسها بعد ازدياد أخبار الخطف والاختفاء.

 

وقالت مواطنة أخرى، إنها لم يعد لديها ثقة في أي شخص لائتمانه على أطفالها، ولذلك منعت إنزال أطفالها بمفردهم في الشوارع، وكذلك مراعاة خروجهم في أماكن غير مزدحمة حتى لا يكونون عرضة للاختطاف.


مواطن آخر، قال إن التسول سبب أساسي في انتشار ظاهرة خطف الأطفال، حيث يخطف المتسولون أطفال المصريين ليتسولوا بهم. وكذلك يلجأ البعض منهم لاختطاف الأطفال والاتجار بأعضائهم.


وأوضحت إحصائية قامت بها "المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفل" عن اختطاف الأطفال أن هذه الظاهرة تتزايد. ورصدت المؤسسة في آخر 4 شهور 43 حالة اختطاف لأطفال من بين عمر عام واحد إلى 5 أعوام.

 

واحتل الريف المرتبة الأعلى في معدل انتشار الظاهرة، لتدني مستوى الخدمات وتفشي الفقر مقارنة بالمدن وفق نتائج التقرير.

 

ورصد المجلس القومي للطفولة والأمومة في تقرير له عن عام واحد في الفترة من يناير ٢٠١٣ إلى مارس ٢٠١٤، ٦١٢ حالة اختطاف واختفاء أطفال بأسباب مختلفة منها حالات اختطاف أسرية تمت من قبل أحد الوالدين، مثل اختطاف أب لابنه لإجبار الزوجة على ارتداء الحجاب واستئجار أم تشكيل إجرامي لخطف ابنها من طليقها ومنها حالات ابتزاز لطلب فدية من الآباء وهي ظواهر بدأت منذ أحداث يناير ٢٠١١ مصاحبة لحالات الانفلات الأمني وغياب الشرطة.

 

 


شاهد الفيديو..



اقرا ايضا : 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان