رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عودة الرحلات التركية إلى شرم الشيخ.. باب خلفي للسياحة الروسية

عودة الرحلات التركية إلى شرم الشيخ.. باب خلفي للسياحة الروسية

تقارير

السياح الروس قبل مغادرتهم شرم الشيخ

عودة الرحلات التركية إلى شرم الشيخ.. باب خلفي للسياحة الروسية

شيرين خليفة 25 أغسطس 2016 11:34

في خطوات جديدة.. تتوالى الرحلات السياحية إلى مصر، فبعد أن أعلنت المانيا زيادة عدد رحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ، وتنظيم ما يقرب من 101 رحلة في نوفمبر المقبل، لاسيما مباحثات الجانب الروسي لاستطلاع عودته سياحيًا إلى البلاد، تستأنف سفارة تركيا رحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ الساحلية بدءًا من 10 سبتمبر المقبل.


عودة السياحة التركية إلى مصر أمر رأه خبراء سياحيون، أنه يمكن أن يكون سببًا غير مباشر في عودة السياحة الروسية، فضلا عن زيادة تدفق السياح من أوروبا بشكل عام، مؤكدين أن ذلك سيعطي صورة إيجابية عن مصر، خاصة بعد أن أصبحت جاهزة لاستقبال السياحة أمنيًا.


وفي بيان صحفي،  أوضحت السفارة التركية أن خطوطها الجوية ستنظم 4 رحلات في الأسبوع إلى شرم الشيخ، وهو ما لفت إليه اللواء أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة بأن تركيا باب رئيسي لدول أوروبا الشرقية خاصة الدول الإسلامية مثل "اتشيك، أزربيجان، وكردستان"، وهو ما يساعد على زيادة التدفق الأوروبي إلى مصر.

 

وأضاف "حمدي" في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن ماحدث أعطى صورة إيجابية عن مصر وأن مطارات مصر جميعها أصبحت جاهزة لاستقبال السياح وليس مطارات شرم الشيخ فقط، مشيرًا إلى تركيا من الممكن أن تكون وسيطًا لنقل السياحة الروسية إلى مصر لحين استئناف الرحلات المنتظمة بين مصر وروسيا.
 

وأكد أن الخطوط الجوية التركية تعد بديلًا للخطوط الروسية في استقبال السياحة الوافدة من روسيا، معلنًا أن إصرار الخطوط الجوية الروسية على التوجه مباشرة إلى القاهرة فقط، كشرط من شروطها لاستئناف السياحة الروسية مرة أخرى إلى مصر.
 

ومن جانبه، أوضح باسم حلقة، الخبير السياحي، أن رحلات تركيا السياحية تعد قيمة مضافة لأعداد السائحين وبداية لتدفق الرحلات إلى مصر من مختلف دول العالم، مشيرًا إلى أن الـ4 رحلات التي أعلنت عنهم تركيا أسبوعيًا في سبيلهم إلى الزيادة مع بداية الموسم الشتوي في سبتمبر والذي سيستمر إلى شهر مارس المقبل.
 

وأكد حلقة، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن البرامج التي تنفذ في مصر من الصعب أن تنفذ في أي دولة أخرى كما أن قرب المسافة وانخفاض الأسعار وطقسها الدافيء في الشتاء محفزات لعودة السياحة الأوروبية وإدراج مصر ضمن أكبر الدول المنظمة للرحلات في العالم.
 

وأشار إلى أن السوق التركي يعد وسيطًا بين مصر وتركيا مايؤكد أن الرحلات التركيا ستحمل أعدادًا هائلة من السياح الروس إلى مصر فضلًا عن السياحة الروسية المباشرة التي تجرى المباحثات لعودتها منتصف أكتوبر.
 

وكانت تركيا قد أوقفت رحلاتها إلى شرم الشيخ في 31 أكتوبر عقب تحطم الطائرة الروسية في سيناء أواخر أكتوبر الماضي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان