رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

في قنا.. غلاء أسعار المواد الغذائية "قطم وسط" الفقراء

في قنا.. غلاء أسعار المواد الغذائية قطم وسط الفقراء

تقارير

سوق الخضروات والفاكهة بقنا

زيادة بالخضروات والأعلاف

في قنا.. غلاء أسعار المواد الغذائية "قطم وسط" الفقراء

وليد القناوي 06 أغسطس 2016 20:05

"الأسعار في الطالع"، شعار ينطبق ـ تقريبا ـ على كل المنتجات الغذائية في قنا، وهو ما يثقل العبء على فقراء المصريين الذين عانوا كثيرا وتزيد معاناتهم يوما بعد يوم. وشكوا بأن مرتباتهم "في النازل" ولم تعد تكف حاجاتهم الشهرية.

 

وذكر عددٌ من المواطنين أن الارتفاع في الأسعار طال كل شيء من خضروات وفواكه ولحوم ودواجن، حتى أصبحت حالة المواطن يرثى لها، في ظل زيادة في الأسعار، وثبات في قيمة الدخول من مرتبات.

 

 

البقوليات والحبوب

وبحسب تجار التجزئة بمحافظة قنا سجَّلت أسعار البقوليات والحبوب، خلال اليوم السبت، ارتفاعًا كبيرًا في سعر البيع، حيث وصل سعر كيلو العدس لـ 17 جنيهاً، وكيلو الفول بـ 15 جنيهًا، والأرز بـ 7,50 جنيه، و13 جنيهًا للفاصوليا البيضاء .

 

الخضروات والفاكهة

وفي سوق "السهاريج والفوقاني" بمدينة قنا سجَّلت الخضروات والفاكهة أيضاً ارتفاعاً في الأسعار، حيث وصل سعر كيلو الطماطم لـ 5 جنيهات، والكوسة بـ 8 جنيهات، والبامية بـ 10 جنيهات، وكيلو العنب ما بين 6 إلى 8 جنيهات للكيلو باختلاف الأنواع، وكذلك الموز ما بين 6 إلى 9 جنيهات للكيلو .

 

اللحوم والدواجن

ولم تسلم اللحوم المستوردة أيضاً من ارتفاع الأسعار، حيث وصل كيلو اللحمة العجالى المستورد لـ 60 جنيهًا، والبلدي إلى 90 جنيهًا، والضأن لـ 90 جنيهًا، والدواجن البيضاء بـ 26 جنيهًا، و البلدي بـ 25 جنيهًا .

 

وعبَّر مواطنون عن غضبهم جراء الارتفاع اليومي للأسعار، وعدم وجود رقابة من قبل مؤسسات الدولة، ناهيك عن جشع التجار ورفع بعضهم للأسعار حسب "المزاج" حتي وصل كيلو اللحمة إلى 95 جنيها .بحد قولهم.

 

جمال صلاح، بائع خضر وفاكهة بقنا، قال لـ "مصر العربية" إن الزيادة جعلت بعض السلع للمشاهدة فقط، ولم يعد أحد قادرا على شرائها، مؤكدًا على أن الزيادة تستمر ولا تتراجع، وهو ما يجعل كثير من المواطنين لا يقبلون على الشراء.

 

واشتكى حمادة سعيد، مربي مواشي وأغنام، من ارتفاع أسعار الأعلاف، بخاصة "النخال" وهو الأكثر استخدامًا بين أعلاف المواشي.

 

وأشار إلى أنَّ سعر جوال "النخال" المنتج من المطاحن 130 جنيهًا، بإجمالي 2873 جنيه، وسعر جوال الكُسب 100 جنيه، مطالبًا وزارة التموين وغيرها من الجهات المسؤولة بالتدخل، لأن النخال المنتج من المطاحن وهو قشرة القمح المطحون، لا توجد زيادة فيه. بحسب تعبيره ـ.

 

اقرأ أيضًا :

 

بالصور| 50% زيادة في أسعار الفاكهة بأسواق الإسماعيلية

بسبب الحرارة.. أسعار الخضر ترتفع 100%

بالصور| أسعار الخضار نار تحرق جيوب المواطنين بسيناء

بالفيديو| رئيس الوزراء: سنعمل على خفض أسعار السلع الغذائية خلال الفترة القادمة

البورصة تغلق على انخفاض بعد صعود 4 جلسات متتالية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان