رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| تأخُّر افتتاح كوبري مشاة الشيخ يونس.. الإهمال يدهس القناوية

بالصور| تأخُّر افتتاح كوبري مشاة الشيخ يونس.. الإهمال يدهس القناوية

تقارير

كوبري الشيخ يونس بقنا

بالصور| تأخُّر افتتاح كوبري مشاة الشيخ يونس.. الإهمال يدهس القناوية

وليد القناوي 04 أغسطس 2016 17:47

بين صرخاتٍ مستمرة لسنوات، ووعودٍ بحل الأزمات، يقبع أهالي الصعيد في واقعٍ يصفونه بـ"المرير" في مناحٍ عدة.. واقع يقولون إنَّ "سواده" سببه خروجهم عن خريطة الاهتمام في جغرافيا الدولة.

 

مَعلم من معالم المعاناة لأهالي الصعيد يتمثل في شكاوى الناس في محافظة قنا - رصدتها "مصر العربية" - من عدم افتتاح كوبري مشاة "الشيخ يونس"رغم الانتهاء من التجهيزات بشكل كامل.

 

شكاوى الأهالي اختصروها في "معاناة مستمرة ووعود لا تتحقق"، إذ أنَّه قبل عامٍ ونصف بدأت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أعمال إنشاءات كوبري الشيخ يونس لربط مدينة قنا بغربها، تفاديًّا لمرور المواطنين على قضبان السكة الحديد ووقوع العديد من الحوادث وسقوط ضحايا، إلا أنَّ وعود المسؤولين، وفي المقدمة المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان، لم ترَ نور الحقيقة.

"أيُّما معاناة".. الدهس تحت العجلات

"مصر العربية" تحدَّثت مع بعض الأهالي، فقال منصور عبد الرحيم "موظف" إنَّ السكة الحديد تجري عدة إصلاحات بشريط السكة الحديد الممتد على طول الطريق السريع بمنطقة الشيخ يونس وحتى أسفل كوبري المعنا، لافتًا إلى أنَّ المواطنين يعانون بشدة في أثناء العبور وبخاصةً كبار السن والأطفال، مطالبًا بسرعة تحديد موعد لافتتاح الكوبري.

 

وأشارت أسماء علي "موظفة" إلى أنَّ لديها ثلاثة أطفال يمرون يوميًّا على شريط السكة الحديد في أوقات الذهاب والإياب لمدارسهم وكذلك دروسهم، كاشفةً عن أنَّها رأيت في العديد من المرات وقوع حالات دهس أسفل عجلات القطار لمواطنين كبار في السن، نظرًا لسرعة مرور القطار في هذه المنطقة، موضِّحةً أنَّ المنطقة التي يمر منها الأهالي هي مزلقان غير شرعي.

 

الكوبري كان مقررٌ له أن يتم افتتاحه في نهاية فبراير الماضي، ولكن لن يتم الافتتاح انتظارًا لتوصيل وتركيب جميع وسائل الأمان التي تضمن الحفظ على أرواح وحياة المواطنين الخاصة.

 

لماذا يتأخر؟

وفي وقتٍ سابق، اللواء الهجان قال إنَّ أعمال الإنشاءات في الكوبري تكلفت 11 مليون جنيه، لافتًا إلى أنَّ عمليات الإنشاءات تجري وفقًا للجدول الزمني المخطط له.

 

وأضاف المحافظ أنَّه تمَّ تزويد مداخل ومخارج الكوبري بسلالم متحركة؛ لسهولة تنقل المواطنين.

 

الهجان كان قد صرَّح - في مناسبةٍ أخرى - بأنَّ أسباب تأخُّر تشغيل الكوبري كان تزويد سلالم الكوبري بمظلات تحجب الرؤية عن المساكن المجاورة للكوبري، حفاظًا على الحياة الخاصة لجميع سكان تلك المنطقة المجاورة للكوبري.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان