رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالتفاصيل.. عصابة نسائية تبتز رجال دين بـ "السحر والجنس"

بالتفاصيل.. عصابة نسائية تبتز رجال دين بـ السحر والجنس

تقارير

بخور مستخدم في أعمال السحر

لدفع مبالغ مادية

بالتفاصيل.. عصابة نسائية تبتز رجال دين بـ "السحر والجنس"

فادي الصاوي 03 أغسطس 2016 11:41

كشفت محاضر القضائية، واقعة جديدة من نوعها، بقيام عصابة نسائية بتحرير بلاغات كيدية بأقسام الشرطة ضد أئمة ومحفظين للقرآن، تتهمونهم فيها باستدراجهن للمعاشرة الجنسية مقابل قضاء حوائجهن بالسحر.

 


وعبر تقصي محرر "مصر العربية" في بلاغات قدمت إلى وزارة الداخلية تبين تكرار اسم أكثر من سيدة في المحاضر والتي كانت تتهم رجال دين بممارسة السحر والشعوذة، والحصول على مبالغ مادية مقابل إصلاح حياتهن الاجتماعية، واستطردت قائمة الاتهامات التي ساقتها السيدات لمحاولة رجال الدين هؤلاء إقناعهن بممارسة الجنس، لإكمال علاج حالتهن من "السحر" وغيرها من أمور الشعوذة. 

 

وكشفت "مصر العربية" أنه في آخر 4 شهور، بداية من شهر إبريل، حررت سيدتان منهما 6 محاضر، وذكرت المحاضر أسمائهن كاملة وعناوينهن وكافة التفاصيل الأخرى عن عملهن وغيرها، غير أن السيدتين أقدمتا على تحرير المحاضر في عدد من المحافظات المختلفة، ما أكد أن هناك اتفاقا بينهن على تقديم البلاغات الكيدية بقصدابتزاز رجال الدين ماديا خاصة وأن مدة تقديم البلاغات قصيرة والتهم واحدة فى تكييفها والمتهمون كثيرون.

 

 

 واتهم شيوخ ووعاظ ـ مدرجة أسمائهم في البلاغات ـ  السيدات بابتزازهم مقابل دفع مبالغ مادية كبيرة للتنازل عن تلك المحاضر، وهو الاتهام المتكرر والذي شكا منه أئمة ووعاظ بالأوقاف وباحثين بالأزهر أدرجت أسمائهم في المحاضر، قالوا بنفس الأمر، ما أكد أن هناك تواطئًا ما في هذه القضية. 

 

إمام بدمياط


في 16 يونيو الماضي، أحالت نيابة دمياط الجديدة الجزئية برئاسة المستشار محمد سلام، مدير النيابة، الشيخ مجدي نور الدين إمام وخطيب بالأوقاف لمحاكمة عاجلة أمام محكمة جنح كفر سعد، بعد أن تقدمت سيدتين ببلاغ رسمي ضده حمل رقم 5595 جنح مركز كفر البطيخ لسنة 2016، يدعون فيه أنه أوهمهن بقدرته على حل مشكلاتهن مع أزواجهن، بإعادة الأولى لزوجها، والتقريب بين الزوجة الثانية وزوجها، مقابل 5 آلاف، و10 آلاف من الثانية التي تدعى (سالي ع – م – ع) موظفة بهيئة قناة السويس، وتقيم في الإسماعيلية.

 

وأتهمت الأولى وتدعى (أمانى - ص - ح ) من مركز شبين القناطر، الخطيب بمراودتها عن نفسها وطلبه منها معاشرتها جنسيا حتى تتعافى، بعدما أكدت له عدم تماثلها للشفاء رغم حرصها على الالتزام بتعليماته كالاستحمام بماء الورد وتناول الأعشاب ورفضت الاستجابة لطلبه.

 

بدورها أمرت نيابة دمياط الجديدة الجزئية، بحبس الإمام 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة النصب والاحتيال وممارسة الدجل والشعوذة، وقرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيق معه، مشددا على ضرورة فصله نهائيًا إذا ثبتت إدانته قضائيًا.

 

وقال الشيخ مجدي في تصريح خاص لـ "مصر العربية"، إن أحد رجال المباحث تفاوض معه لدفع مبلغ 27 ألف جنيها مقابل تنازل السيدتين عن البلاغ إلا أنه رفض ذلك تمسكا ببرأته ، وأنه ماض فى الدفاع لإثبات تلك البرآءة - مع كشف أمر تلك العصابة النسائية والتى إن تركت دون القبض عليها ، ستحول العلماء وحفظة كتاب الله إلى سحرة ومشعوذين ، وبالتالى سيصرون على ابتزازهم ماديا أو تحويلهم إلى مسجونين، وذكر أنه صدر حكم ضده بالحبس عامين، إلا أنه استأنفت الحكم وأجل القضية لتقديم المستندات.

 

مقيم الشعائر


ولنفس التهم ضبطت مباحث قسم ميت غمر بالدقهلية، (عبد الهادي ف. س) مقيم شعائر بالأوقاف في 18 يوليو الماضي، بعد أن تلقى اللواء عاصم حمزة، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مجدى القمري مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من السيدة "ميادة س. ا."، (33 عاما - صاحبة شركة - مقيمة بالقاهرة)، تتهم فيه مقيم الشعائر بإحدى العزب التابعة لمركز ميت غمر، بالنصب عليها وأخذ مبلغ 12 ألف جنيه منها عن طريق الدجل والشعوذة، لحل مشاكلها وأنه طلب معاشرتها جنسيا لقبوله استخدام السحر في التوفيق بينها وبين زوجها لوجود خلافات عائلية بينهما.



وحسب الرواية الأمنية، أُعد كمين للمتهم، واستدرج إلى ديوان قسم الشرطة بالتنسيق مع الرائد محمد الحسيني رئيس مباحث ميت غمر، وبصحبته سيدة أخرى تدعى "أماني. ص. ح."، (36 عاما - ربة منزل - مقيمة بدائرة مركز شبين محافظة القليوبية – وهي السيدة ذاتها التي تقدم ببلاغ ضد إمام دمياط)، والتي أبلغت ضده بالنصب عليها والاستيلاء على مبلغ 6 آلاف جنيه بالدجل والشعوذة، وطلب معاشرتها جنسيا، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6390 جنح قسم ميت غمر لسنة 2016.


محفظ القرآن


وبتاريخ 29 أبريل 2016، ألقت مباحث القليوبية، القبض على محفظ قرآن يدعى محمد منجد 39 سنة، بدعوى النصب على المواطنين وإيهامهم بعلاج العقم وفك الأسحار، وذلك بعد أن تقدمت كلا من "سيدة ـ ك" 51 سنة ربة منزل، و"أماني . ص" 36 سنة ربه منزل (ثالث بلاغ تتقدم به وبنفس التهمة)، وشيرين .م 34 سنة، ببلاغ يتهمون فيه المحفظ بالنصب وإيهامهن بقدرته على أعمال السحر والشعوذة وتحصل من الأولى على مبلغ 6 ألاف جنيه مقابل علاج نجلتها من العقم، ومن الثانية مبلغ 5 ألاف جنيه مقابل الإصلاح بينها وبين زوجها، ومن الثالثة مبلغ 3 ألاف جنيه مقابل فك الأعمال السحرية بينها وبين زوجها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1488 إداري قسم قليوب لسنة 2016م.

 

مقدم البرامج الطبية

وفي 28 يونيو ألقت الأجهزة الأمنية القبض على "عادل. ا" مقدم برنامج على إحدى القنوات الطبية، بتهمة معالجة النساء من الأمراض بمعاشرتهن جنسيا والاستيلاء على أموالهن.

وكان قسم شرطة أول مترو الأنفاق، تلقى إخطارًا من الخدمة الأمنية المعينة بمحطة حلوان لمترو الأنفاق، بحدوث مشادة كلامية بين مقدم البرامج و"سالى. ع" موظفة ومقيمة بالإسماعيلية (تقدمت ببلاغ ضد إمام دمياط وبنفس التهمة)، وانتقل رجال الشرطة لمكان المشاجرة، وأكدت السيدة أن مقدم البرامج نصب عليها وأوهمها بقدرته على علاجها من نزيف بالرحم عن طريق الدجل والشعوذة نظير 13 ألف جنيه، وأنه بعد حصوله على الأموال منها اتصل بها. وأكد لها أن علاجها يستلزم معاشرتها جنسياً، وطلب منها أن تقابله لمعاشرتها، وتظاهرت السيدة بالموافقة وطلبت منه أن يقابلها بالمترو، وعندما شاهدته أمسكت به لتسليمه للشرطة بحسب الرواية الأمنية.


بعدها حضرت سيدة أخرى تدعى "أماني. ص" 36 سنة، ربة منزل، ومقيمة بكفر شبين دائرة مركز شبين القناطر بالقليوبية (نفس السيدة التي سبق ذكرها في الحالات سالفة الذكر)، حيث اتهمت مقدم البرامج بأنه على تواصل معها لحل مشكلتها، بعدما طلقها زوجها حيث أوهمها بقدرته على إعادتها للزواج من طليقها باستخدام السحر والشعوذة نظير تقاضيه 5 آلاف وخمسون جنيهاً وسلمها مجموعة من البخور والأعشاب العطرية، وحرر المحضر رقم 2/242 أحوال قسم شرطة أول مترو الأنفاق.

وبعد أيام قليلة أمر إيهاب مهيب وكيل نيابة حلوان بإخلاء سبيل مقدم البرامج الطبية بعد قيام السيدتين بالتنازل عن المحضر والتصالح.

 

حاصل على ليسانس لغة عربية


وفي 16 مايو الماضي تحرر المحضر رقم 4923 جنح قسم الخصوص لسنة 2016، ضد" محمد ح" 38 عاما حاصل على ليسانس لغة عربيه ومقيم مسطرد – دائرة قسم ثان شبرا الخيمة، بعد إبلاغ كل من "سالي . ع" 30 سنة موظفه ومقيمه الصفا – الإسماعيلية (سبق ذكرها في الحالات السابقة)، و"عبدالله س "28 سائق ومقيم – دائرة قسم أول شبرا الخيمة، بتضررهما من المتهم، لقيامه بالنصب عليهما وإيهامهما بعلاجهما عن طريق السحر والشعوذة وقيامه بالاستيلاء من الأولى على مبلغ 7.500 جنيه وطلب منها دهان جسدها ومعاشرتها معاشرة الأزواج نظير علاجها، واستولى من الثاني على مبلغ 5 آلاف جنيه بحجة علاجه من حالة الاكتئاب النفسي. بحسب نص المحضر .

 

محامي أرض الكنانة


وحسب المحضر رقم 14783 جنح مركز القناطر الخيرية لسنة 2016، تقدمت كلا من أماني ص ح ع 36 عاما ربة منزل ومقيمه كفر شبين – دائرة مركز شبين القناطر، و سالي ع م  ع 30 عاما موظفه بهيئة قناة السويس ومقيمه 3 شارع المدارس حي الصفا – الإسماعيلية ( ورد اسمهم في الوقائع سابقة الذكر) ببلاغ يتهمون فيه عيد ع ر ح 47 عاما محامى ومقيم بأرض الكنانة بالنصب عليهما و إيهامهما بقدرته على أعمال السحر والشعوذة والاستيلاء من الأولى على 10 ألاف جنيه و من الثانية على 4500 جنيه مقابل فك الأعمال السحرية للأولى واسترجاع زوج الثانية.


وفي 24 أبريل قررت نيابة القناطر الخيرية إخلاء سبيل المتهم من ديوان المركز ما لم يكن مطلوبًا على ذمة قضايا أخرى.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان