رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تكلفتها٢٥٠ مليون.. وزير الصحة يتفقد إنشاءات مستشفى أرمنت

تكلفتها٢٥٠ مليون.. وزير الصحة يتفقد إنشاءات مستشفى أرمنت

تقارير

وزير الصحة بالأقصر

تكلفتها٢٥٠ مليون.. وزير الصحة يتفقد إنشاءات مستشفى أرمنت

بسمة عبدالمحسن 30 يوليو 2016 20:38

تفقد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان يرافقه الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر أعمال الإنشاءات والتجهيزات بمستشفى أرمنت الجديدة.

 

وأوضح وزير الصحة والسكان أن ما نشهده الآن من أعمال وتجهيزات قد تم خلال الـ٦ أشهر السابقة فقط، مشيدًا بدور المحافظ في متابعة خطة التطوير والإنشاء.

 

وأشار إلى أن تكلفة الإنشاءات فقط بلغت ١٧٣ مليون جنيه، حيث من المقرر أن تبلغ التكلفة الإجمالية بالتجهيزات ٢٥٠ مليون، ويتكون المستشفى من ٧ طوابق و١١٢ سرير و٢٤ سرير عناية مركزة و٧ أسرة للإفاقة و٢١سرير غسيل كلوي و١٢ حضانة، كما أنه يحتوي على ٤ غرف عمليات كبرى، كما يوجد به ٣ أدوار لسكن الأطباء.

 

ووجه وزير الصحة والسكان بضرورة إنشاء وحدة لقسطرة القلب بالإضافة إلى وحدة CCU، معلنًا إدراجه تبعًا لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، وأمر بحل جميع المشكلات المالية لسرعة الانتهاء من التجهيزات والتشغيل.

 

وأوضح أنه من المقرر بدء التشغيل خلال شهر ونصف فقط، حيث سيصبح مستشفى أرمنت الجديد صرحًا طبيًا وتعليميًا لخدمة مرضى الأقصر خاصة والصعيد عامة.

 

وفي السياق، تفقد وزير الصحة والسكان أعمال الإنشاءات بمستشفى العديسات بحري المركزي، حيث وجه بضرورة الانتهاء من الإنشاءات خلال مارس من العام المقبل تزامنَا مع بدء تشغيل مستشفى إسنا، مشيرَا إلى أن تكلفة الإنشاءات بلغت حتى الآن ٩٥ مليون جنيه.

 

وقرر وزير الصحة والسكان أن يكون المستشفى تابعًا لهيئة التأمين الصحي وذلك بناءً على توصيات مواطني مدينة العديسات.

 

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان