رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| كورنيش المنيا.. الأسعار سياحية ولا مكان للفقراء

بالصور| كورنيش المنيا.. الأسعار سياحية ولا مكان للفقراء

تقارير

أحد الكافتريات بكورنيش المنيا

بالصور| كورنيش المنيا.. الأسعار سياحية ولا مكان للفقراء

محمد كفافي 30 يوليو 2016 09:27

"الكورنيش بقى للأغنياء فقط ولا مكان للفقراء".. هكذا عبّر عدد من أهالي محافظة المنيا، عن استيائهم من غلاء أسعار المأكولات والمشروبات بالمقاهي والكافيتريات المنتشرة بطول كورنيش مدينة المنيا،
واصفينها بأنها "سياحية".

 

ورصدت "مصر العربية"، غضب عدد من المواطنين، من استغلال أصحاب الكافيهات لمساحات شاسعة، من الكورنيش، حتى وصل الأمر إلى أن "الفقير لا يجد مكانًا له ولأسرته، حيث إن منطقة الكورنيش تعد المتنفس الوحيد بالمحافظة.

 


"الأسعار سياحية"، هكذا أشار عدد من المواطنين المتواجدين على كورنيش النيل، إلى ارتفاع أسعار الكافيتريات المتواجدة عليه، وخاصة المشروبات التي وصل سعر كوب الشاي بها من 4 إلى 5 جنيهات، وكوب العصير إلى 12 جنيهًا.


وقال صلاح عبد الله، إنه عندما يقصد الكورنيش هو وأسرته يفترشون الأرض لعدم وجود مقاعد مخصصة للمواطنين، وارتفاع أسعار الكافيهات، معلقًا: "اللي مش معاه فلوس يقعد على الأرض".


وأوضح أمير عدلي، أحد شباب مدينة المنيا، أنه بسبب التواطؤ بين مستأجري تلك الكافيتريات والمسؤولين بالمحافظة، دفع المستأجرين إلى فرش ما يقرب من 2000 متر مربع أمام المساحة المُخصصة له كــ"كافيتريا"، الأمر الذي أدى إلى الاستحواذ على مساحة كبيرة الكورنيش.



من جانبهم، برّر عدد من أصحاب تلك الكافيتريات، ارتفاع أسعار المشروبات عليها، نتيجة ارتفاع القيمة الإيجارية التي تُحصلها المحافظة، حيث أوضح أحد العاملين بها، أن القيمة الإيجارية التي تُحصلها المحافظة منه وصلت إلى 8 آلاف و 600 جنيه شهريًا هذا العام، مقارنة بالعام الماضي الذي كان قيمته 6 آلاف و 300 جنيه، و3 آلاف و 500 جنيه العام قبل الماضي، الأمر الذي دفعه إلى مضاعفة أسعار المشروبات، من أجل الإنفاق على الكافيتريا.



وقال إسماعيل الفحام، رئيس مركز ومدينة المنيا، أن قرار تأجير كافيتريات يتم بالمزايدة العلنية، ويعد من أهم استثمارات المحافظة، وذلك بشرط الالتزام بقواعد التأجير والمساحة المتاحة له، حتى لا يتم الاستحواذ على مساحات أكتر، موضحًا أنه في حالة عدم الالتزام بتلك الشروط ومحاولة استغلال مساحات أكبر، يتم تحرير محاضر ضد المنتفعين وتغريمهم بمقدار مبلغ 10 جنيهات عن كل تربيزة وضعها خارج حدود الكافيتريا.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان