رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.. الأمريكي "المشنوق".. احتجز بحوزته خرائط مهمة

النائب العام يفتح تحقيقات موسعة..

فيديو.. الأمريكي "المشنوق".. احتجز بحوزته خرائط مهمة

وتشريح جثته خلال ساعات

أحمد علاء 13 أكتوبر 2013 18:19

أذاعت فضائية "الجزيرة مباشر مصر" تقريرًا موجزًا حول المواطن الأمريكي، الذي يدعى جيمس هنري، الذي لقي مصرعه "مشنوقًا" داخل قسم شرطة أول بمحافظة الإسماعيلية، بحسب ما أفادت به مصادر أمنية لـ "الجزيرة".

 

وبحسب التقرير، فإن هنري ضابط متقاعد يبلغ 55 عامًا، وتم احتجازه بداعي قيامه بالتجول بين مدينتي رفح والعريش مخترقًا "حظر التجوال" المفروض منذ منتصف أغسطس الماضي، متى قامت قوات الأمن بفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

 

وأشار التقرير إلى أن هنري لم يكن يعاني من آية "متاعب" فضلًا عن قيام وفد من السفارة الأمريكية بزيارته الأسبوع الماضي دون أن يتقدم بأي شكوى، لافتًا إلى أن النيابة العامة قررت استدعاء الطب الشرعي للكشف عن الجثة وبيان سبب الوفاة.

 

وكان مدير أمن الإسماعيلية تلقى إخطارًا يفيد بمصرع هنرى جميس لان 55 عامًا، ضابط متقاعد بالجيش الأمريكي داخل محبسه "مشنوقًا" بواسطة الحزام الشخصى له، والمحبوس على ذمة قضية اختراق حظر تجوال بمحافظة شمال سيناء وأنه عثر على المجنى عليه داخل محبسه أثناء تقديم وجبة الإفطار "مشنوقًا" بالحزام.

 

وقالت مصادر بالمستشفى العام بالإسماعيلية، لـ"مصر العربية" إن جثة الضابط الأمريكي المنتحر تم وضعها تحت الحراسة المشددة بمشرحة المستشفى، تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعى، وسيتم تشريح الجثة خلال الساعات المقبلة لإنهاء التقرير الطبي الخاص بالواقعة لعرضه على الجهات المختصة.

 

فيما أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بإجراء التحقيقات في وفاة الضابط الأمريكي داخل غرفة الانتظار بقسم شرطة أول الإسماعيلية.

 

وأوضح النائب العام، في بيان له، أن النيابة العامة تلقت إخطارا بأن ضابط قسم شرطة أول الإسماعيلية، فتح صباح اليوم 13 أكتوبر، باب الغرفة المخصصة للمتهم "جيمس هنري" أمريكي الجنسية، يعمل ضابطا أمريكيا، فشاهده داخلها معلقا على باب دورة مياة الغرفة، ويحيط برقبته رباط حذائه، وحزام من الجلد الأسود وتسيل الدماء من أنفه، وتبين أنه قد فارق الحياة.

 

وقد تبين من معاينة النيابة العامة، أن غرفة الانتظار كائنة على يسار مداخل ديوان القسم، ومساحتها 14 مترًا مربعًا، وملحق بها دورة المياه، وانتهت النيابة من مناظرة الجثمان وأصدرت قرارًا بندب الطب الشرعي لتشريحها وبيان سبب الوفاة.

 

إلى ذلك، أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية اليوم الأحد، أن الأجهزة الأمنية بشمال سيناء ألقت القبض على الضابط الأمريكي "جيمس هنري" وآخرين، وذلك خلال عملية التمشيط التي قامت بها الأجهزة الأمنية عقب تفجير سيارة مفخخة أمام قسم شرطة الشيخ زويد بشمال سيناء، وبحوزتهم جهاز كمبيوتر وخرائط لمنشآت مهمة.

 

وأوضح المصدر أنه تحرر عن الواقعة المحضر رقم 1074 لسنة 2013 جنايات قسم أول العريش، وبعرضه على النيابة المختصة قررت حبسه على ذمة التهمة المشار إليها، وبعرضه أمس على المحكمة المختصة قررت حبسه لمدة 30 يومًا.

 

شاهد الفيديو:
 
http://www.youtube.com/watch?v=fUav-spKOtg

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان