رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

المجمعات..حل "الغلابة" لشراء لحوم العيد بالإسكندرية

بالصور ..

المجمعات..حل "الغلابة" لشراء لحوم العيد بالإسكندرية

محمد عادل 12 أكتوبر 2013 16:30

يأتي عيد الاضحي المبارك هذا العام وأغلب الاسر المصرية تمر بظروف إقتصادية صعبة, نظرا لما تمر به البلاد من ظروف إقتصادية صعبة نتيجة الاضطرابات السياسية.

 

ولجأ المواطنون بمدينة الاسكندرية الي شراء لحوم عيد الاضحي من المجمعات الاستهلاكية التي تقدم أسعارا أقل نوعا ما عن أسعار اللحوم في سوق الجزارة بالمدينة, وذلك بعد أن طرحت كميات كبيرة من اللحوم المستوردة والبلدية وكذلك الخراف الحية بأسعار مخفضة.


علي خليل, 47 سنة, يعمل موظف, يقول أنه سيلجأ للشراء من المجمعات الاستهلاكية لرخص أسعارها بالمقارنة بالاسعار في الخارج, مشيرا الي أن راتبه الشهري لا يكفي لشراء لحوم الاضحية ولكنه يسعي لادخال البهجة علي أطفاله في العيد أي أن كان الثمن.


ليست هي المرة الاولي التي يلجأ " خليل " فيها للشراء من المجمعات الاستهلاكية ولكنه إعتاد خلال الاعوام الماضية الشراء من شركة الاسكندرية للمجمعات الاستهلاكية.


ومن أمام أحد  الشوادر التي أعدتها المجمعات الاستهلاكية تجد عشرات المواطنين في طابور لشراء لحوم العيد  ولسان حالهم يكشف بوضوح حجم المعاناة الاقتصادية التي يعانون منها, حيث يقف رجل ستيني لينظر في كشف الاسعار أعلي الشادر بينما الاسعار مرتفعة في محال الجزارة الاخري.


وتتراوح أسعار لحوم أعياد الاضاحي بمدينة الاسكندرية ما بين 70 الي 80 جنيه للكيلو بينما تباع الخراف الحية باسعار تتراوح ما بين 37 جنيه الي 40 جنيه للكيلو وذلك وفقا لأحد أصحاب شوادر الخراف الحية بمنطقة باكوس بالاسكندرية.


ويقول سعيد حسن رئيس مجلس إدارة شركة الاسكندرية للمجمعات الاستهلاكية بالاسكندرية أنهم طرحوا كميات كبيرة من اللحوم سواء المستورد أو البلدي بتخفيضات تتراوح ما بين 10 الي 15 % عن السوق الخارجي لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين البسطاء في المدينة.


ويشير الي أن أسعار اللحوم تبدأ من 23 جنيه حتي 70 جنيه للكيلو حسب طبيعة الشاه المذبوحة حيث يصل سعر كيلو لحم الضأن البرقي الي 70 جنيه في حين يصل سعر كيلو المجمد الي 23 جنيه للكيلو.


ويوضح " حسن" أن أسعار لحوم الخراف الحية تتراوح ما بين 34 الي 36 جنيه للكيلو .


وفي جولة لمصر العربية كان من اللافت للنظر أن أسعار اللحوم بأسواق المناطق الشعبية تختلف عن الاسعار في الاحياء الراقية حيث يصل سعر كيلو اللحمة الي 85 جنيه بالمناطق الراقية مثل رشدي وسان ستيفانو في حين يتراوح سعر الكيلو ما بين 50 الي 65 جنيه للكيلو في المناطق الشعبية مثل منطقة باكوس الشعبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان