رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو .. ركود في أسواق "خراف" الفيوم

بسبب ارتفاع الأسعار..

فيديو .. ركود في أسواق "خراف" الفيوم

الفيوم - هيام عزام 12 أكتوبر 2013 10:43

 تشهد أسوق المواشى بالفيوم، حالة من الغضب بين التجار بسبب الركود وحجم الخسائر التي يتعرض لها أصحاب المواشى نتيجة الغلاء وعدم الإقبال على الشراء.

انتقلت عدسة (مصر العربية إلى سوق الجمعة) الواقع بحى البارودية بالفيوم، لنقل واقع الأزمة التي تواجه الباعة والمواطنين.

فأرجع مختار عبد السلام تاجر "خرفان" حالة الركود التي أصابت السوق إلى ما أسماه "الانقلاب العسكرى" الذي أدى لمزيد من وقف الحال يدفع التجار ضريبته الآن.

ويضيف طارق سليمان، أن سوق المواشى يشهد هذا العام ركودا لم يشهده في الأعوام السابقة، حيث كان سعر كيلو "الخرفان" العام الماضى 30 جنيها للتاجر، ويتم بيعه بـ 32 جنيها للمستهلك، موضحا أنه بعد غلاء الأسعار فلا بيع ولا شراء.

 ورأى ناصر سيد تاجر مواشى، أن حالة عدم الاستقرار التي تشهدها جميع المحافظات بعد "الانقلاب العسكري"حسب تعبيره، أثرت على عدم وجود سيولة لدى المواطن العادي تسمح له بشراء الخرفان كما كان بالسابق، مؤكدا أنه يقيم لأكثر من 45 يوما بالسوق ينفق يوميا ما يزيد عن 700 جنيه أعلاف للمِعاز والخرفان دون أن يبيع منها شيئا.

 

أما شعبان - جزار- فيقول: وصل سعر كيلو اللحم ل60 جنيها وهو ما أثر سلبا على حركة الشراء التي تكاد تكون قد توقفت مشيرا إلى أن هذه الحالة ساهمت فيها المسيرات والمظاهرات التي لم تتوقف بعد حدوث "الانقلاب" ما ساهم في مزيد من حالة الركود.

بينما يوضح محمد بيلة جزار، أن حالة الركود التي ضربت سوق اللحم جعلتهم يخفضون سعر الكيلو من 70ج إلى 65، وأحيانا 60 ، لتحريك المياه الراكدة في الشراء إلا أن ذلك لم يسهم في رفع نسبة البيع وعجز الكثير من التجار عن توفير الأجر اليومي للعاملين في محلات الجزارة.

       
شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=0mudoa14wuk

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان