رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| رشاوى ومشاجرات في "اختبار القدرات" للثانوية العامة

فيديو| رشاوى ومشاجرات في اختبار القدرات للثانوية العامة

تقارير

طلاب ثانوية عامة يسحبون بطاقات اختبار القدرات

حصيلة اليوم الأول لسحب الاستمارات بالقاهرة

فيديو| رشاوى ومشاجرات في "اختبار القدرات" للثانوية العامة

ولاء فتحي ـ أسماء أبو بكر 11 يوليو 2016 21:44

أغلقت منافذ مكتب تنسيق جامعة القاهرة أبوابها اليوم الاثنين، وسط حالة من الهدوء النسبي، عقبت ازدحام شديد بالساعات الأولى لليوم الأول، لسحب بطاقات اختبار القدرات، لطلاب الثانوية العامة، التي تخص عددًا من الكليات يشترط بها أداء اختبارات قبول قبل الالتحاق بها.
 

 


فيما نشبت مشادات كلامية، خلال اليوم، بين عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، ومدير مكاتب التنسيق مكرم محمود، على خلفية الزحام أمام شبابيك صرف كراسات اختبارات القدرات الخاصة بكليات، التربية النوعية، والتربية والرياضية، الفنون الجميلة، والفنون التطبيقية، وكلية التربية الفنية.
 


من جانبه، قال مكرم محمود مدير عام مكاتب التنسيق لطلاب الثانوية العامة إن عدد المكاتب المخصصة لسحب بطاقات الاختبارات للطلاب على مستوى الجمهورية يصل إلى 69 مكتبًا.
 

وأوضح مدير مكاتب التنسيق فى تصريحات لـ"مصر العربية" أنه تم الدفع بـ 10 شبابيك إضافية لتغطية أعداد الطلاب المتقدمة للسحب للتغلب على الزحام وطول الطوابير.


وكان لكلية الفنون التطبيقية الحظ الأوفر من الازدحام والإقبال الكثيف على سحب بطاقات اختباراتها من قبل طلاب الثانوية العامة بمكتب تنسيق القاهرة.
 

"الزحمة والرشاوي والعشوائية..  تلك كانت أبرز شكاوى عدد من طلاب الثانوية العامة، الراغبين في التقديم لاختبارات القدرات لعدد من الكليات، في اليوم الأول لسحب الاستمارات.
 

أمل أشرف، إحدى الطالبات، قالت لـ "مصر العربية"بعد سحبها لبطاقة اختبار كلية القنون التطبيقية، إن إجراءات السحب بطيئة للغاية ، مؤكدة غلق عدد من منافذ التوزيع قبل معاد الانتهاء بثلاث ساعات، ما أدى لمشاجرات بين الموظفين والأهالي.
 

وأضافت غادة أحمد، طالبة أخرى: “مرمطونا جدا ووقفت في الطابور كتير ولما وصلت الموظفةقالت هناخد من الطابور التاني والموضوع اتكرر مرة تانية لحد ما عيطت فخدت مني".


من جانبها، أكدت رباب محمد، طالبة سحبت بطاقة كلية فنون جميلة، انتشار الرشاوي والسمسرة في كل إجراءات السحب، قائلة: “ كل حاجة فلوس و وأسلوب الموظفين وحش جدا.. جايه من 9 والساعة كانت واحده ومكنتش لسه قدمت".
 



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان