رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بالصور| توقف بطاقات التموين يثير غضب المواطنين بقنا

بالصور| توقف بطاقات التموين يثير غضب المواطنين بقنا

تقارير

تكدس المواطنين لتجديد البطاقات التموينية بقنا

بالصور| توقف بطاقات التموين يثير غضب المواطنين بقنا

وليد القناوي 09 يوليو 2016 11:48

شهدت محافظة قنا خلال اﻷيام الماضية أزمة متصاعدة في صرف السلع التموينية بالمواطنين، بعد توقف مئات البطاقات الذكية الخاصة بهم ما أدى إلى حالة من الاستياء والغضب لدى الكثير.

 

واصطف العشرات من الأهالي أمام مكاتب التموين بمراكز المحافظة ، لتحديث بيانات البطاقات ليتمكنوا من صرف السلع التموينية التي تنقذهم علي مدار الشهر في ظل الاسعار المرتفعة .

 

ويقول احمد عبد الرحيم ، موظف ،  أن الأزمة تزيد من هموم الفقراء ومحدودي الدخل، الذين لا يستطيعون شراء هذه السلع من محال البقالة، نظرا لارتفاع أسعارها مقارنة بالتموين.

 

ويشير علي جابر ، مزارع، إلى أن السلع التموينية هي المتنفس الحقيقي للفقراء بسبب غلاء الأسعار، مطالبًا بصرف السلع للمواطنين في أسرع وقت ممكن.

 

ويتهم محمد عبد الله، موظف، موظفي التموين بعدم تسهيل مهمة إنهاء تحديث البطاقات التموينية  وعدم انتظامهم في عملهم، إذ ينتظرهم المواطنون بشكل يومي منذ الصباح، ولا يأتون إلى المكاتب إلا متأخرا .

 

وتطورت ازمة تحديث البيانات من مكاتب التموين لتصل الي بدالين السلع التموين ، اذ اصطف العشرات من الاهالي ووقعت العديد من المشاجرات ، لطلب المواطنين صرف السلع، ويكون الرد من البدالين "هذا ليس من اختصاصنا البطاقة الغير محدثة لن تنظر نقطة زيت واحدة" .

 

من جانبه قال محي الدين عبد الله وكيل وزارة التموين بقنا، أن البطاقات التموينية التي تم ايقافها كان بسبب استحداث البيانات  ، وكان من المقرر أن يتقدم أصحاب تلك البطاقات لتجديد بياناتهم والتأكيد على صحة البيانات الموجودة من خلال استمارة تجديد بيانات.

 

وأشار وكيل وزارة التموين الي أن اصحاب تلك البطاقات لم يفعلوا ذلك ما أدى لإيقافها تلقائيا وفقا لتعليمات الوزارة ، مضيفاً أنه تم تجديد ما يزيد عن  4 الالاف بطاقة تموينية ، لافتاً الي أن أصحاب البطاقات المتوقفة حاليًا لا يمكن لهم صرف أي من السلع المدعمة التموينية إلا بعد تقديم تلك الاستمارة واستخراج بطاقات جديدة مستحدثة بياناتها.

 

وأوضح أنه بعد القيام بتلك الاجراء واستخراج البطاقة يتم التعامل معه بشكل طبيعي ويسمح له باستلام كافة السلع المدعمة من خلال بطاقته التموينية بكل سهولة ويسر .

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاً :

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان