رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| بشتيل تغرق في مياه المجاري

بالصور| بشتيل تغرق في مياه المجاري

تقارير

مياه "المجاري" تغرق شارع المسابك بإمبابة

مسؤول: "صلحناها وطفحت تاني"

بالصور| بشتيل تغرق في مياه المجاري

محمد جودة 09 يوليو 2016 08:51

حالة من الاستياء والغضب بين أهالي منطقة  إمبابة أزمة مأساوية، بسبب طفح مياه المجاري، الأمر الذي أدى إلى غرق المنازل بأكملها بشارع بشارع المسابك بمنطقة بشتيل.

 

واتهم أهالي منطقة المسابك قيادات الجيزة وعلى رأسهم المحافظ ورئيس شركة الصرف الصحي بالتقاعس عن عملهم، مؤكدين أن الأجهزة التنفيذية تقوم بعلاج الأمر كمسكنات ولم تقدم أي حلول جذرية للقضاء على الأزمة نهائيًا.

 

خالد السيد، أحد قاطني المنطقة، قال لـ"مصر العربية"، إن أهالي شارع المسابك يعانون تدهورًا حادًا جراء طفح مياه المجاري وغرق منازلهم، إضافة إلى الأمراض التي يعانون منها.

 

وأوضح أن الأهالي أبلغوا رئيس الحي بالمشكلة وبالفعل وصل عدد من عمال الصرف الصحي وتعاملوا مع الأمر كمسكن ولم يقدموا أي حلول جذرية للقضاء على المشكلة نهائيًا.

 

معاناة أهالي إمبابة جراء طفح مياه المجاري

 

وعبرت نجاة محمد عن غضبها جراء تلك الأزمة، قائلة: "ترضي مين الحياة اللي إحنا عايشين فيها دي.. ومحدش سأل فينا ولا معبرنا".. لافتة إلى الأمر يزداد سوءً يوم بعد يوم بسبب تفاقم الأزمة.

 

وناشد عبد الغفار محمد اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، مطالبًا إياه بالتدخل بنفسه وقيام بجولة تفقدية لمشاهدة أوضاع الأهالي المأساوية، قائلًا: "بطالب المحافظ ينزل هنا بنفسه ويشوف اللي إحنا عايشين.. وأنا متأكد أنه مش هيستحمل".

 

وأكد عبد الغفار أن أهالي منطقة إمبابة يعانون أزمات كثيرة منها؛ انتشار أتلال القمامة وطفح مياه المجاري ونقص المياه، لاسيما انقطاع مياه الشرب المتواصل، مطالبًا المسؤولين بسرعة إيجاد حلول لحل مشاكل الأهالي.

 

ووجهت حليمة أحمد رسالة إلى محافظ الجيزة، مفادها محاسبة رئيس الحي ومعاونيه بسبب تقاعسهم عن أداء عملهم، قائلة: "يرضي مين اللي إحنا عايشين فيه ده.. زبالة ومجاري وقطع مياه وكل المشاكل عندنا هنا في الوراق ورئيس الحي مش عامل حاجة".

 

بدوره، قال اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة، إنَّه يوجد مناطق كثيرة في منطقة إمبابة تعاني مشاكل في الخطوط العمومية لمياه الصرف الصحي، مشيرًا إلى أن أغلب مواسير الصرف تحتاج إلى تغيير وإعادة هيكلة.

 

وأوضح أنه حاليًا يتم تطهير المواسير كعلاج مؤقت لعدم غرق منازل الأهالي، قائلًا: "كل شوية نصلحها وتطفح تاني.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان