رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| في بولاق الدكرور.. احتفالات المواطنين على روائح القمامة

بالصور| في بولاق الدكرور.. احتفالات المواطنين على روائح القمامة

تقارير

انتشار القمامة بشوارع بولاق

خلال أيام العيد

بالصور| في بولاق الدكرور.. احتفالات المواطنين على روائح القمامة

محمد جودة 08 يوليو 2016 21:21

عبر عدد من أهالي بولاق الدكرور محافظة الجيزة عن غضبهم إزاء انتشار أكوام القمامة بالشوارع، مؤكدين أنهم لم يسلموا من تلك الأزمة حتي في أيام العيد، مطالبين بمحاسبة المسؤولين لتقاعسهم.

 

 

“حتي في العيد عايشين على روائح الزبالة".. بتلك العبارات شكا عدد من أهالي بولاق وصفط والشوربجي انتشار القمامة وتدهور الحالة المعيشية فضلًا عن انتشار الروائح الكريهة والحشرات والأمراض.

 

محمد أحمد أحد أهالي بولاق الدكرور تحدث لـ"مصر العربية"، عن سوء أوضاع الأهالي وتدهور حالتهم جراء انتشار القمامة، مشيرًا إلى أن القمامة تنتشر بكثرة على جانبي شوارع بولاق دون تدخل من الحي لرفعها.

 

وأوضح محمد أن مسؤولي المحافظة والحي يتقاعسون عن عملهم، قائلًا: " اشتكينا كتير سوء الوضع هنا.. ولكن محدش سأل فينا".

 

انتشار القمامة بشارع المصرف في بولاق الدكرور

 

 

ومن جانبه، شكت"زينب محمد" إحدى قاطنات منطقة صفط اللبن، تدهور الحالة المعيشية وانتشار الحشرات الطائرة والزاحفة داخل مسكنهم، وقالت إنهم يستيقظون يوميًا على الروائح الكريهة، إضافة إلى انتشار الأمراض المزمنة.  

 

وتابعت: "منعرفش حاجة عن المسؤولين.. ورئيس الحي مش معبرنا"، مؤكدة أنها وبعض الأهالي قدموا شكاوى كثيرة لرئيس حي بولاق دون استجابة.

 

من ناحية أخري، هدد أحد ساكني المنطقة، رئيس حي بولاق الدكرور، "أسامة السقعان" بمقاضاته حال عدم الاستجابة لأهالي مساكن كفرطهرمس وتنفيذ أبسط مطالبهم وهي العيش في مناطق نظيفة دون تلوث أو أمراض.

 

وأشاروا  إلى أنهم سيقومون بتصعيد الأمر لمحافظ الجيزة اللواء كمال الدالي، وسيتقدمون بشكاوى رسمية له لتقاعس مسؤولي النظافة بالحي وعلى رأسهم رئيس الحي نفسه أسامه السقعان.

 

وناشدت رباب عبد الخالق اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، بالاهتمام بأهالي بولاق الدكرور والأماكن الأخرى المنعدمة للخدمات، مطالبة المحافظ بالنزول إلى الشارع ومحاسبة المقصرين.

 

واستطردت: "المحافظ ميعرفش حاجة.. وميعرفش إيه اللي بيجرا هنا"، مؤكدة أن المسؤولين يتقاعسون عن عملهم ولا يؤدون دورهم على أكمل وجه.

 

غضب المواطنين جراء انتشار القمامة بشوارع بولاق الدكرور

 

بدوره قال عزت الخرصة رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بمحافظة الجيزة، إنه تم ايقاف إجازات رؤساء قطاعات النظافة بالأحياء ورؤساء وحدات الرصد حتى بعد انتهاء إجازة العيد.

 

فيما قال أسامة السقعان رئيس حي بولاق الدكرور لـ"مصر العربية"، إنَّه الأجهزة التنفيذية بالحي ومسؤولي النظافة يواصلان جهودهما للقضاء على كافة المخلفات والقمامة التي تنتشر في حي بولاق، مشيرًا إلى أن الحي بصفة مستمرة وشبه يومية يشن حملات مكبرة لتجميل وتنظيف الشوارع.

 

وأوضح السقعان أن حي بولاق الدكرور مكتظ بالسكان ويقطن به عدد كبير ويوجد به الكثير من الأماكن العشوائية، مناشدًا المواطنين بمساعدة المسؤولين والتوقف عن ارتكاب الظواهر السيئة.

 

 

 

 
اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان