رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| بائع الفيشار وغزل البنات في العيد: محدش بياكلها بالساهل

فيديو| بائع الفيشار وغزل البنات في العيد: محدش بياكلها بالساهل

تقارير

مع الفيشار وغزل البنات يقضى تامر عيد الفطر من أجل أكل العيش

فيديو| بائع الفيشار وغزل البنات في العيد: محدش بياكلها بالساهل

نهال عبد الرءوف 08 يوليو 2016 20:05

بحثًا عن لقمة عيشه ومن أجل قوت يومه، يقضى تامر أيام العيد بعيدًا عن أسرته، يتجول بعربته التي تحمل الفيشار وغزل البنات في المواسم والأعياد والإجازات وشهور الصيف التي تعتبر ذروة عمله. 

 

وعلى الرغم من الحر الشديد والشمس الحارقة جلس تامر محمد بجوار عربته الصغيرة بنادى الفيروز بالإسماعيلية يبيع الفيشار وغزل البنات من أجل رزق موسم عيد الفطر.

 

وبدأ حديثه لـ"مصر العربية"، قائلًا: "الإقبال والرزق بيكون أكثر فى أيام العيد عن شم النسيم اللى بيكون يوم واحد لكن الأعياد 3 أو 4 أيام.. فالشغل بيكون فيهم كثير غير شم النسيم اللى بيكون يوم واحد بس".

 

وتابع: "أقضى أيام العيد كلها فى بيع الفيشار وغزل البنات ولا أقضيه مع أسرتى من أجل أكل العيش فالعيد موسم رزق".

 

وتحدث عن بدايته العمل فى بيع الفيشار وغزل البنات منذ نحو 7 سنوات. قائلًا:" كنت أعمل لدى بعض الأشخاص، حتى أشتريت عربة صغيرة وبدأت العمل لحسابى داخل الشواطئ والأندية ومن بينها شاطئ الفيروز الذى أعمل به من نحو 4 سنوات، وذلك بجانب عملى بجهاز التجميل التابع للمحافظة خلال الفترة الصباحية، وذلك من أجل تحسين داخلى ومساعدة أسرتى فى مصاريف البيت ومن أجل تكوين نفسى حتى أستطيع الزواج وتكوين أسرة.

 

وقال " أعمل خلال مواسم الأعياد طوال شهور الصيف فقط حيث يبدأ الموسم من يوم شم النسيم حتى شهر سبتمبر، وفى الشتاء أكتفى بوظيفتى الحكومية فقط، لافتاً إلى أن الاقبال ضعيف حتى الآن لأن الشغل كان محدود طوال شهر رمضان وبسبب المدارس والامتحانات، لذلك فالموسم يعتبر بدأ مع أول أيام العيد الفطر، والأمل فى الشهرين المقبلين "هما اللى بالموسم كله".

 

واستكمل "أبدأ عملى يومياً من الرابعة عصراً، ولكن فى الأعياد أبدأ العمل من 10 صباحاً طوال اليوم وبساعات الليل، وعلى الرغم من التعب والمشقة الكبيرة خاصة بسبب الحر الشديد والشمس والنار التى أعمل أمامها "لكن ده موسم وأكل عيش استحمل شهرين عشان أريح بقية السنة".

 

وتابع "أشتغل طول النهار ببيع الفيشار وغزل البنات بأسعار على الأد ب 1.5، و3 جنيه، وممكن اعمل فى اليوم 50 أو 60 أو 70 جنيه، وساعات ماعملش حاجة خالص، وكله يهون عشان أكل العيش.

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ ايضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان