رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديوهات مختارة| الحكم خارج المحكمة.. وشارلي شابلن.. و"الأيس كريم رول"

فيديوهات مختارة| الحكم خارج المحكمة.. وشارلي شابلن.. والأيس كريم رول

تقارير

"الأيس كريم رول"

فيديوهات مختارة| الحكم خارج المحكمة.. وشارلي شابلن.. و"الأيس كريم رول"

مصر العربية 08 يوليو 2016 14:38

عربة صغيرة رغم بساطتها إلا أنها تلفت الأنظار،  شابان يقفان وراء العربة يعملان دون توقف.. يسمع صوت النادل في المشهد "عندك هنا واحد مانجا واتنين شوكولاته وواحد عسلية"..

 

يتلقى الشباب الطلب فيسرعوا في تحضير قطع الفاكهة واختيار نوعية الشوكولاته، لتبدأ بعدها عملية تقطيع المكونات ثم إضافة الحليب والكريما، وفرد الخليط لتبدأ مرحلة تجمده خلال دقائق، ويصطف حولهما الأطفال والكبار في إنتظار "آيس كريم رول".

 

عمر ومحمد صديقان قررا أن يعملا ويستقلا بحياتهما على طريقتهما الخاصة، فعلى الرغم من كونهما طالبين في كليتي الهندسة، وتجارة إنجليزي، إلا أنهما رفعا شعار "الشغل مش عيب واليد الباطلة نجسه"، فكان "الآيس كريم رول" سبيلهما.

 

للتعرف على المشروع.. شاهد الفيديو

 

 

                                                                                 2-  شارلي شابلن و شخصيات ديزني بالكروشيه المصري

تنتشر عرائس الشخصيات العالمية خاصة شخصيات الكارتون في محال الألعاب المختلفة وعادة ما تكون هذه العرائس مصنعة ومستوردة من الخارج.

مودة طالبة مصرية تصنع من خيوط الكروشيه التقليدية عرائس لشخصيات ديزني و غيرها من الشخصيات المحبوبة، حيث علمت مودة نفسها بنفسها وبدأت في تعليم غيرها لصناعة العرائس في المنزل بسهولة وبسعر و جودة أفضل من المستوردة من الخارج.

 

شاهد الفيديو

 

 

                                                                                                                     3- الحكم خارج المحكمة 

في الوقت الذي تسن فيه الدول لدساتير وقوانين للفصل في المنازعات بين المواطنين من خلال مؤسساتها القانونية (المحاكم) ، إلا أن هناك مناطق مختلفة في الكثير من الدول تحتكم إلى أعرافها الخاصة بعيدا عن قانون الدولة.    

الصلح بين أبناء عائلة واحدة و هي حباريق المقيمة في منطقة سقارة بمركز البدرشين في الجيزة والذي جاء بعد حكم مغلظ علي والد القاتل وهو دفع الدية و تقديم كفنه وتغريبه عن بيته ثمنا لجريمه ابنه، أحد ثمرات الاحتكام للأحكام العرفية.   

 

ولكن هل يصلح الحكم العرفي ليكون بديلاً عن الحكم المدني ؟ وما هو موقف القانون والدولة من هذه االمحاكم ؟ كل هذه الأسئلة و أكثر حاولنا الإجابة عليها في هذا الفيلم ..

 

شاهد الفيديو

 

شاهد أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان