رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"الطفطف ومراكب النيل" مسار إجباري في عيد قنا

الطفطف ومراكب النيل مسار إجباري في عيد قنا

تقارير

الطفطف فرحة للاطفال في العيد بقنا

لندرة الأماكن الترفيهية

"الطفطف ومراكب النيل" مسار إجباري في عيد قنا

وليد القناوي 08 يوليو 2016 09:58

جسد الاحتفال بعيد الأضحى معاناة الشعب القناوي، حيث لم تتوفر لهم أي من متع الاحتفال سوى الوقوف على كورنيش النيل وركوب المراكب والطفطف.


وشهد كورنيش النيل بقنا، إقبالًا كبيرًا من المواطنين احتفالًا بالعيد، مع شكاوى المواطنين من عدم وجود سينمات ولا أماكن ترفيهية جعلت القناوية يرهبون للمحافظات الأخرى مثل أسوان والأقصر.

 

واحتلت المراكب النيلية والطفطف المرتبة الأولى في فرحة الأطفال والشباب، فاصطف العشرات علي كورنيش ينتظرون دورهم نظرًا لكثافة الاقبال من المواطنين، خاصة القادمين من القرى والنجوع.

 

يقول محمد سيد، طالب: "خلصنا امتحانات الثانوية العامة نشم نفسنا بقي" ، لافتًا إلى أن امتحانات هذا العام اصابتهم بالإحباط، ويأتي هذا العيد ليخرجهم من الحالة التي عاشوا طوال تلك الفترة.

 

وأوضح سيد ، أنه حرص ومجموعة من أصدقاءه، للخروج والتنزه والاحتفال بالعيد في كورنيش النيل بمدينة قنا، مشيرًا إلى أن محافظة قنا تفتقر إلى السينمات والمتنزهات والملاهي باستثناء الكورنيش والملاهي الخاصة ، والتي تحولت الي تجارة لا يحتملها المواطنين البسطاء .

 

وطالب خالد عبد العزيز ، موظف ، وزير الثقافة ومحافظ قنا ، بوضع حلول جذرية وخطة عاجلة ، لتطوير سينما قنا ، والتي عفى عليها الزمن وأصبحت تعرض أفلام من التلفزيون، مبينًا أن قنا من المحافظات الطاردة للمواطنين خلال المواسم ، ويلجأ البعض للسفر للأقصر واسوان للاحتفال بالأعياد نظرا لوجود سينمات وأماكن متنزهات متعددة.

 

في المقابل عززت الأجهزة الأمنية من تواجدها بكورنيش النيل، فضلًا عن تواجد رجال الانقاذ النهري والمسطحات المائية، والذين فرضوا كرودنًا أمنيًا على المواطنين لمنعهم من الاقتراب من نهر النيل خشية سقوط حالة غرق ولمنع حالات التحرش.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان