رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو| الإسكندرية.. زوار حديقة الحيوان: أين الفيل والزرافة

فيديو| الإسكندرية.. زوار حديقة الحيوان: أين الفيل والزرافة

تقارير

حديقة الحيوان بالإسكندرية

والإدراة: تطوير

فيديو| الإسكندرية.. زوار حديقة الحيوان: أين الفيل والزرافة

رانيا حلمي 07 يوليو 2016 14:59

تختلف الإسكندرية في احتفالاتها بالأعياد عن غيرها من المحافظات فعلى عكس احتفال المواطنين بأعياد شم النسيم والإقبال وقتها على حديقة الحيوان والحدائق المختلفة جاء إقبال المواطنين على الحديقة في عيد الفطر أقل من المعتاد وذلك نتيجة لجوء الكثير منهم للشواطئ بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

 

 

ورصدت كاميرا مصر العربية تواجد المواطنين داخل الحديقة والذين شكوا من اختفاء كثير من الحيوانات وعدم وجود خدمات كافية، في الوقت الذي أشارت فيه الدكتورة إيمان مخيمر مديرية الحديقة إلى استمرار أعمال التطوير داخلها.

 

وداخل الحديقة جلست أسرة قادمة من منطقة كفر الشيخ، قرروا الاحتفال بعيد الفطر في الإسكندرية وذلك لتزامنه مع فصل الصيف، فيقول ياسر عويدات أنهم جاءوا لقضاء أيام العيد في الإسكندرية وقرروا المجيء إلى حديقة الحيوان نزولا إلى رغبة الأطفال، إلا أنهم فوجئوا باختفاء كثير من الحيوانات أهمها الفيل والزرافة.

 

وأضاف يكتفي بقضاء يوم واحد خارج البيت في العيد، ويقضي باقي الأيام في البيت مرجعا ذلك إلى ارتفاع درجات الحرارة والزحام.

 

وأشار عماد سعد حمدي أنه قرر المجيء للحديقة لأن الأولاد يفضلونها عن غيرها حيث يشاهدون الحيوانات ويستمتعوا بالملاهي، موضحا أن جولته مع أبنائه في الحديقة تبدأ منذ الصباح حيث يشاهدون الحيوانات في البداية ثم يتوجهون إلى الملاهي الموجودة في داخلها، ويشتري لهم حلوى، مؤكدا أن الخدمات المقدمة في الحديقة جيدة وأن سعر التذكرة مناسب.
 

وأوضحت آية عصام أنها قررت الخروج مع أسرتها عقب انتهاء فترة الامتحانات، وأنها اختارت حديقة الحيوانات لأنها تجمع الحيوانات والحدائق والملاهي، مشيرة إلى أن عيد الفطر يتميز بالأسماك المملحة مثل الفسيخ والرنجة.

 

وأشارت إلى الأسرة قررت الذهاب إلى شاطئ البحر للاستمتاع بالمياه، مؤكدة أن وقائع التحرش تتوقف على الفتيات، وأن الفتاة قادرة على إيقاف المتحرش عند حده، معلقة"في تحرش كتير بس ممكن بكلمتين منك تمنعيه"

 

فيما شكت مروة من خلو الحديقة من الحيوانات، مشيرة إلى أنها اضطرت إلى المجيء إليها نزولا إلى رغبة أطفالها، مؤكدة أن الحديقة كانت أفضل قبل ذلك وكانت تضم كثير من الحيوانات معلقة"مش مبسوطين الأول كان الانبساط أكتر"

 

وأضافت أن الحديقة تضم عدد قليل جدا من الحيوانات، كذلك الملاهي كانت أفضل في السابق وكانت تضم ألعاب أكثر.

 

من جانبها أكدت الدكتورة إيمان مخيمر مديرة الحديقة أنه تم إعلان حالة الطوارئ داخل الحديقة حيث يتواجد جميع العاملين والأطباء وزيادة منافذ البيع، موضحة أنه تم مخاطبة الإسعاف والشرطة للتواجد داخل الحديقة.

 

وأضافت أن الحديقة خصصت ركن لاستقبال الأطفال التائهين وإذاعة داخلية للتوصل لأسرهم، مؤكدة أن الحديقة مازالت تحت التطوير حيث تم تخصيص 5 مليون جنيه من قبل وزارة الزراعة لتجديد صالة السباع، مبنى الإدارة، البرج، بيت الشمبانزي، وتعلية سور الحديقة للحفاظ على الناحية الأمنية، موضحة أن البحر جذب الناس أكثر من الحديقة في اليوم الأول من العيد بينما تشهد الحديقة إقبال أكثر في اليوم الثاني والثالث.

 

شاهد الفيديو..


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان