رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور| القمامة "بتعيّد" على أهالي المنيا في الكورنيش

صور| القمامة بتعيّد على أهالي المنيا في الكورنيش

تقارير

القمامة تحتل كورنيش المنيا

لليوم الثاني

صور| القمامة "بتعيّد" على أهالي المنيا في الكورنيش

محمد كفافي 07 يوليو 2016 10:57

تنتشر القمامة على كورنيش النيل بمحافظة المنيا، كعادة كل عيد، نتيجية إلقاء المواطنين لبقايا المأكولات والمشروبات التي اصطحبوها معهم، وخلو الكورنيش من صناديق جمع القمامة.


ورصدت "مصر العربية"، الانتشار الكبير للقمامة، بطول كورنيش المنيا، وسط إحجام كبير من المواطنين، نتيجة عدم وجود أماكن مناسبة للجلوس عليها.
 

"الكورنيش أصبح مقلب زبالة وحالنا وقف بسبب العمال"، هذه كانت شكوى "مينا فؤاد"، أحد العاملين بالكافتريات المنتشرة بالكورنيش، مشيرا إلى الآثار السلبية التي وقعت عليهم جراء انتشار القمامة، والتي دفعت المواطنين لعدم الذهاب إلى الكورنيش، محملًا عمال النظافة التابعين للوحدة المحلية لمدينة المنيا، بعدم القيام بدورهم والعمل على نظافة الكورنيش بشكل دوري.


"الكورنيش لا يصلح والأماكن النظيفة أصبحت سياحية"، جملة أكد بها العم صلاح مرسي، بائع البليلة، على عدم صلاحية حال الكورنيش للاستمتاع به بسبب عدم نظافته وانتشار القمامة به، باستثناء الأماكن المحيطة بالكافتريات الخاصة، والتي يحتاج الجلوس عليها ميزانية خاصة، بسبب رفع أسعار المشروبات والمؤكلات بها.
 

وأكد أحد العاملين بالكافتريات الخاصة المؤجرة من المحافظة، أن سبب رفعهم لأسعار المشروبات والمآكولات، هو مضاعفة المحافظة لقيمة الإيجار الشهري للكافتريا، موضحًا أن قيمة إيجار الكافتريا التي يعمل بها رفعت إلى 8400 جنيهًت شهريًا مقارنة بـ 6300 جنيهًا بالعام الماضي و 3500 جنيهاً بالعام قبل الماضي.
 

عمال النظافة من جانبهم، برروا انتشار القمامة بالكورنيش، نتيجة سلوك المواطنين وإلقاؤهم لمخلفاتهم على أرض الكورنيش، كما اعترفوا بعدم وجود صناديق قمامة كافية بطول الكورنيش، مؤكدين أنهم طالبوا مراراً وتكراراً بزيادة صناديق لجمع القامامة بالكورنيش دون جدوى.

رئيس مركز ومدينة المنيا، إسماعيل الفحٌام، قال خلال إتصال هاتفي بـ"مصر العربية" أن انتشار القمامة بالكورنيش خلال أيام العيد هو أمر طبيعي، نتيجة للإقبال الكبير من المواطنين عليه، مؤكدًا على نظافته بشكل دوري.

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان