رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| في ثانوية الإسكندرية.. "العلمي" ختامه "سيلفي" و"الأدبي": التاريخ الأسوأ

بالصور| في ثانوية الإسكندرية.. العلمي ختامه سيلفي والأدبي: التاريخ الأسوأ

تقارير

طالبات الثانوية العامة بالإسكندرية يلتقطن السيلفي أمام اللجنة

بالصور| في ثانوية الإسكندرية.. "العلمي" ختامه "سيلفي" و"الأدبي": التاريخ الأسوأ

رانيا حلمي 04 يوليو 2016 14:44

"العلمي ختامه "سلفي" وطلاب القسم الأدبي يؤكدون أن التاريخ هو الأسوأ".. هكذا مضى طلاب الثانوية العامة في محافظة الإسكندرية، بقسميها، آخر يوم في مارثون الامتحانات، حيث أدى طلاب القسم العلمي شعبة الرياضيات، اختبارات الجبر والهندسة الفراغية، فيما أجرى طلاب القسم الأدبي اختبار الجيولوجيا والتاريخ.

 

ورصدت "مصر العربية"، احتفال الطلاب بسهولة امتحانات اليوم الأخير، حيث حرصوا على التقاط "السلفي" وإطلاق الزغاريد، تعبيرًا عن فرحتهم.

 

وعقب انتهاء الامتحان التقطت الطالبات الصور التذكارية على طريقة"السيلفي" احتفالا بانتهاء الامتحان بعد طول انتظار وبمستوى الجيولوجيا والجبر، تقول روان ماجد طالبة بالقسم العلمي شعبة الرياضيات، أن الامتحان كان أفضل من الامتحانات السابقة مشيرة إلى أنه كان به بعض الصعوبات التي تحتاج إلى تركيز أكثر، وأنه كان يحتاج إلى وقت أطول.

 

وأضافت أنهم كانوا يحلمون بانتهاء فترة الامتحانات، مشيرة إلى إعادة الديناميكا مؤكدة أنها ليست المادة الوحيدة التي تم تسريبها إلا أنها الوحيدة التي صدر قرار بإعادتها وأن الإعادة لم تغير شيء.

 

وأوضحت يسرا أن طالبة بالقسم العلمي شعبة الرياضيات أن امتحان اليوم هو الأفضل في الامتحانات كلها، معلقة"الامتحان كان حلو جدا وخلص بسرعة" مشيرة إلى أنها لم تستغرق في الإجابة أكثر من ساعة ونصف.

 

فيما شكت الطالبة سلمى مصطفى طالبة بالقسم العلمي شعبة العلوم من وجود أخطاء لغوية في امتحان الجيولوجيا باللغة الإنجليزية، مشيرة إلى أنه ضمن الأخطاء كتبت كلمة "cheese"  أي جبن بدلا من"choose" أي اختار.

 

بينما أكدت دنيا إيهاب طالبة بالقسم العلمي شعبة العلوم أن امتحان الجيولوجيا باللغة العربية جاء في مستوى الطالب المتوسط وأنه تضمن بعض الصعوبات التي تحتاج إلى تفكير لحلها ليس إلا، موضحة أن الوقت كان مناسب جدا بالنسبة لطول الامتحان، حيث تمكنوا من الإجابة والمراجعة.

 

فيما علقت عهد عاطف"كنت 3 ثانوي من 5 دقائق"، مشيرة إلى أن امتحان اليوم كان جيد جدا إلا أنه كان طويل جدا، موضحة أنه يعتبر أفضل الامتحانات وأن الأسئلة جاءت مباشرة ولا تحتاج إلى تفكير طويل.

 

وأضافت أنها سمعت عن تسريب امتحان التاريخ والجيولوجيا، مؤكدة أن ذلك يؤثر عليهم بالسلب ويساوي بين المجتهد ومن لا يبذل أي حهد طوال العام.

من جانبها قالت غادة عبد الجواد طالبة بالقسم الأدبي، أن امتحان التاريخ تضمن أسئلة طويلة جدا وصعبة، معتبرة ذلك ظلم وقع على طلاب القسم الأدبي، موضحة أن بعض الأسئلة لم تمر عليهم من قبل معلقة"ده أصعب امتحان أكيد"

 

بينما أكدت مارينا ميخائيل أن امتحان التاريخ كان طويل وبه صعوبات كثيرة، إلا أنه لم يشهد وجود أي أسئلة من خارج المنهج، مشيرة إلى أنه رغم طول الامتحان إلا أنها تمكنت من الانتهاء من الإجابة قبل الوقت المحدد بنصف ساعة.

 

وأشارت إلى وجود خطأ في الامتحان، حيث تضمن سؤال اتفاقية الجزيرة تاريخ خاطئ للاتفاقية، إلا أنهم لم يتوقفوا عند هذا الخطأ.
 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان