رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالتظاهر والزغاريد وكسر القلل.. طلاب الثانوية ينهون مارثون الامتحانات

بالتظاهر والزغاريد وكسر القلل.. طلاب الثانوية ينهون مارثون الامتحانات

تقارير

طلاب الثانوية العامة في آخر أيام مارثون الامتحانات 2016

بالتظاهر والزغاريد وكسر القلل.. طلاب الثانوية ينهون مارثون الامتحانات

ولاء وحيد - رنيا حلمي - إياد الشريف - مصطفى سعداوي - ولاء فتحي - إسراء الحسيني - عبد الجواد أحمد 04 يوليو 2016 14:10

بالتظاهر والزغاريد وكسر القلل.. هكذا أنهي طلاب الثانوية العامة مارثون امتحانات عام 2016، اليوم الاثنين، مودعين مرحلة مهمة في حياتهم، سادها الخوف والقلق والتوتر، خاصة بعد موجة "التسريبات"، وقرارات وزارة التعليم التي أغضبت عدد كبير من الطلاب وتظاهروا ضدها.

 

"مصر العربية" ترصد اللقطات الأخيرة في مراثون امتحانات الثانوية العامة، في القاهرة وعدد من المحافظات.

 

 

ففي محافظة القاهرة، أنهى طلاب مدرسة المنيرة، مارثون الامتحانات، بفرحة وارتياح نفسي، فيما تجمع عدد من الطلاب تمهيدًا للتظاهر أمام وزارة التربية والتعليم، اجتجاجًا على أزمة التسريبات وقرارات الوزير الأخيرة بشأن إلغاء وتأجيل الامتحانات.
 

وفي محافظة الجيزة، تعالت أصوات طالبات مدرسة الأورمان في حي الدقي بالزغاريد، وعبّر عدد من الطلاب عنم سعادتهم بسهولة مداة الجبر، والهندسة الفرغية للقسم العلمي، فيما اشتكى آخرون طول أسئلة امتحان مداة التاريخ للقسم الأدبي.

 

وفي الإسماعلية، عبّر عدد كبير من طالبات الثانوية العامة عن فرحهتن بسهولة الامتحانات معلقات، الامتحانات ختامها "مسك".

 

وفي أسوان، تبادلت الطالبات إطلاق الزغاريد، فرحة بانتهاء مارثون الامتحانات، فيما عبّرت إحدى الطالبات عن فرحتها، بكسل "قلة" أمام لجنة الامتحانات.

 

وفي شمال سيناء، سات حالة من الارتياح النفسي، والفرحة بين الطلاب، بوصولهم آخر محطات قطار الثانوية اليوم الاثنين، مؤكدين سهولة مداة الجبر والهندسة الفراغية والجيولوجيا والتاريخ.


وفي الإسكندرية شكت إحدى طالبات الثانوية العامة بالقسم العلمي في لجنة مدرسة الفواطم بالإسكندرية من وجود أخطاء في امتحان الجيولوجيا المقدم باللغة الإنجليزية.


كانت طالبات محافظة أسوان، قد اشتكين من وجود أخطاء بامتحان "التاريخ"، موضحات أن الخطأ في السؤال الثاني (ج) رقم (3) والذي يحمل عنوان وضح ما يلي، وكان السؤال "وضح أسباب عقد  مؤتمر الجزيرة 1878م"، والخطأ يكمن في تاريخ المؤتمر حيث كان المؤتمر 1906م وليس 1878".

 

وتجمع عدد من طلاب الثانوية العامة، ظهر اليوم الاثنين، أمام مدرسة المنيرة، عقب امتحانات الجبر والجولوجيا للاستعداد بالانطلاق في مظاهرة تندد بتسريب الامتحانات وللمطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم.

 

ومن جانبها أغلقت قوات الأمن اليوم الاثنين شارع الفلكي والشوارع المؤدية لديوان وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، تزامنا مع آخر أيام امتحانات الثانوية العامة، لمنع تظاهرات الطلاب.


وألقت قوات الأمن اليوم الاثنين، القبض على طالب ثانوية عامة، أثناء مروره الحواجز الحديدية التي وضعتها القوات أمام وزارة التربية والتعليم، للوصول للطلاب المتجمعون أمام مدرسة المنيرة، عقب انتهاء امتحانات مواد الجولوجيا والتاريخ والجبر.
 

وأنهى اليوم الاثنين ماراثون امتحانات الثانوية العامة ، في 3 مواد "نظام حديث"، هم التاريخ للشعبة الأدبية والجبر والهندسة الفراغية لـ"علمى رياضة" والجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم.

 
وأكد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية للنظام الحديث أن الأسئلة خالية من الأخطاء العلمية والمطبعية ، وتتضمن أسئلة متنوعة تقيس مستويات معرفية مختلفة ، ومطابقة مواصفات الورقة الامتحانية التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.
 

ويؤدي اليوم  560 ألف طالب وطالبة بالنظام الحديث امتحانات التاريخ والجيولوجيا والعلوم البيئية والجبر والهندسة الفراغية، في 1581 لجنة على مستوى الجمهورية، بعد قرار تأجيل الامتحانات من وزارة التربية والتعليم بعد تسريبها.


وأعلن طلاب الثانوية العامة ارتداء الملابس السوداء، خلال أداء امتحانات اليوم احتجاجا على القبض على الطلاب في المظاهرات الأخيرة، الرافضة لتسريب وإلغاء وتأجيل الامتحانات.


وأكد الطلاب أن الملابس السوداء تعبر عن رفضهم للتعامل الأمني العنيف مع متظاهري الثانوية العامة، وتنديدا بفشل وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، في تأمين الامتحانات.


وأكدت وزارة التعليم، طباعة الامتحانات بمطابع إحدى الجهات السيادية المسئولة عن تأمين ونقل الأسئلة للجان الامتحانات لمنع تسريبها ، في الوقت الذي نشرت فيه صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعي صورة لنموذج إجابة زعمت انه امتحان الجيولوجيا .

 

لمزيد من التفاصيل اقرأ الملف التالي..

بالصور| طالبة ثانوي بأسوان تكسر "قلة" لسعادتها بانتهاء الامتحانات

قوات الأمن تلقي القبض على طالب في محيط وزارة التعليم

بالصور| طلاب الثانوية يتجمعون أمام مدرسة المنيرة استعدادًا للتظاهر

بالصور| زغاريد طالبات الثانوية بأسوان فرحا بسهولة الجيولوجيا

التاريخ-أربكتنا&catid=8:&Itemid=102">بالصور| طلاب ثانوية الدقي: توزيع أسئلة التاريخ أربكتنا

بالصور| الأمن يغلق محيط وزارة "التعليم" في آخر أيام امتحانات الثانوية

الجبر-من-كتاب-الوزارة&catid=8:&Itemid=102">بالصور| طالبات الثانوية بأسوان: أسئلة "الجبر" من كتاب الوزارة

الجبر-ختامه-مسك&catid=8:&Itemid=102">بالصور| طلاب الثانوية بالدقي عن امتحان الجبر: ختامه مسك

التاريخ-للثانوية-العامة&catid=33:&Itemid=159">بالصور| خطأ فادح في أحد أسئلة مادة التاريخ للثانوية العامة

أخطاء لغوية بامتحان "جيولوجيا /إنجليزي" بالثانوية العامة

بفرحة وارتياح.. طلاب ثانوية سيناء يصلون آخر محطات قطار الامتحانات

التاريخ-صعب-وفيه-أخطاء&catid=33:&Itemid=159">بالصور| طالبات ثانوية أسوان: "التاريخ" صعب وفيه أخطاء

بالصور| طالبات الثانوية يلقين "الأسئلة" في السماء فرحة بانتهاء الامتحانات

"التعليم": تسريب امتحانات الثانوية العامة اليوم من داخل اللجان

الجبر-برّد-نار-التسريبات&catid=33:&Itemid=159">بالصور| طالبات الثانوية بالإسماعيلية: "الجبر" برّد نار "التسريبات"

الجيولوجياالتاريخالجبر&catid=33:&Itemid=159">طلاب الثانوية العامة يبدأون امتحان الجيولوجيا والتاريخ والجبر

التاريخ-و-الجيولوجيا&catid=33:&Itemid=159">تسريب نماذج إجابة امتحاني "التاريخ" و"الجيولوجيا"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان