رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

العجول والذبائح بأسواق بني سويف للفرجة فقط

العجول والذبائح بأسواق بني سويف للفرجة فقط

تقارير

اسواق العجول-ارشيف

بعد ارتفاع أسعار الأضاحي..

العجول والذبائح بأسواق بني سويف للفرجة فقط

أشرف محمد 08 أكتوبر 2013 17:17

عندما تضع قدمك للوهلة الأولى تشم رائحة الصوف والشعر وعندما تتفقد السوق لدقائق تنشغل بأحجام الخراف والماعز ومقدار اللحوم التي يمكن أن تحصل عليها عند ذبحها.

 

وبدا سوق المواشي في بني سويف قبل أيام قليلة على عيد الأضحى في حالة كساد، بسبب ارتفاع الأسعار التي تراوحت بين بين 20%:30 % عن العام الماضي.

 

ويقول محمود حسين تاجر مواشي: الأسواق تشهد ركودًا لا مثيل له بسبب الحالة الاقتصادية والسياسية، حيث وصل كيلو الخراف القائم إلى 37 جنيهًا بدلاً من 33 جنيهًا والعجول إلى 30 جنيهًا بدلًا من 25 جنيهًا.

 

ويضيف: عيد الأضحى هبط هذا العام وعلى الرغم من عدم إقامة الأحزاب والقوى الوطنية شوادر لبيع اللحوم بأسعار مخفضة إلا أن الأسعار في ارتفاع مثير والكساد يضرب الأسواق لعدم الإقبال وكثرة المعروض من الخراف والعجول.

 

 ويقول سيد غراب - جزار – نقوم بشراء الخراف والعجول الحية لتسمينها وبيعها خلال عيد الأضحى ونحصل مقابل ذلك علي ارباح كبيرة، ولكن هذا العام لم نصل إلى نصف ما قمنا ببيعه العام الماضي لافتا إلى انهم كانوا يقومون ببيع 300 رأس يوميًا في الأعوام الماضية ولا يتعدى ذلك50 أو 60 رأسًا هذا العام.

 

 ويقول عصام عبد النبي – جزار: الحالة لا تخفي علي أحد المواشي كثيرة ومن كل صنف وحجم، لكن دون جدوي ففي العام الماضي كان الزبون بيحجز حتة وحتتين (راسين ماشية) قبل العيد بشهرين وثلاثة وكان يتعهد لأحد المزارعين باقتنائها وتسمينها لذبحها واقتسام لحومها والتصدق

بجلودها.
وقال رمضان رجب – مدير إحدى الجمعيات الأهلية: ذهبت لشراء بعض الأضحية لتوزيعها علي الفقراء، ولكني فوجئت بالارتفاع مبالغ فيه في الأسعار، لذلك اكتفيت بمعرفة حالة السوق والاطلاع على أسعار المواشي المختلفة، على أن أعود الأسبوع القادم لعلي أجد انخفاضًا في الأسعار، حتى أقرر ماذا نفعل بعد ذلك هل نشتري أم نعرض عن الشراء هذا العام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان