رئيس التحرير: عادل صبري 08:19 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الأولى على الجمهورية في الدبلومات: الثانوية العامة غدارة وتوصل للانتحار

الأولى على الجمهورية في الدبلومات: الثانوية العامة غدارة وتوصل للانتحار

تقارير

دينا الحسين الأولى على الجمهورية بنظام التجارة 5 سنوات

صور|

الأولى على الجمهورية في الدبلومات: الثانوية العامة غدارة وتوصل للانتحار

نهال عبد الرءوف 04 يوليو 2016 01:25

دينا الحسين إبراهيم، ابنة محافظة السويس، الحاصلة على المركز الأول على الجمهورية بالدبلومات الفنية التجارية، بمجموع 574.5 ، لم تتوقع أن تتلقى مكالمة من وزير التربية والتعليم يخبرها بحصولها على المركز الأول في نظام الخمس سنوات، والسابعة على الجمهورية على مستوى التعليم الفنى.


وقالت دينا لـ "مصر العربية": فرحت جدًا وعيطت من الفرحة وماكنتش مصدقة. كان هدفى دائماً التفوق منذ أن أخترت الالتحاق بنظام التعليم الفنى بدلًا من الثانوي العام، على الرغم من حصولي على مجموع يؤهلني للثانوية العامة.


وأضاف: وجدت التعليم الفني أفضل وممكن من خلاله سأحصل على مجموع يؤهلني للالتحاق بالكلية التى أرغب، ولكن الثانوية العامة غير مضمونة "وغدارة" قد لا أتمكن من خلالها الحصول على مجموع كبير والالتحاق بالكلية التى أريدها، فضلاً عن الضغط الكبير والدروس الخصوصية وتكلفتها والشكاوى الدائمة من صعوبة الامتحانات وحالات الانتحار التى دائماً ما نسمع عنها.
 

وتابعت: والدي كان معارضًا فى البداية لالتحاقي بالتعليم الفنى خاصة وأن مجموعى بالإعدادية كان مجموع تفوق، ولكنه ترك لى ولأخوتى حرية الالتحاق بالثانوى العام أو الفنى، لذلك التحقنا جميعاً بالتعليم الفنى لأنه أفضل وأقل ضغطاً من الثانوية العامة التى تتطلب دروس خصوصية بجميع المواد بينما لم أحصل على دروس خصوصية سوى بالمواد العملى فقط.
 

واستطردت: كنت أذاكر لعدد كبير من الساعات طوال اليوم، وخلال الليل لا أتوقف عن المذاكرة سوى ساعة أو ساعتين للراحة، من أجل أن أتوفق وأكون من بين الأوائل، وتابعت والدتى والتى تعمل مدرسة ووالدى دائماً ما كانا يشجعاننى، وشعرت بسعادة غامرة كونى الأولى من بين أخوتى التى تحقق المركز الأول على مستوى الجمهورية بنظام تجارة 5 سنوات.


وأضافت: أتمنى أن أجد وظيفة مناسبة لى بالجمارك خاصة وأنه مجال دراستى حيث تخصصت طوال الدراسة بقسم الجمارك، وأن أكمل تعليمى والتحق بكلية التجارة واتفوق بها.

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان