رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد غلاء أسعار الملابس.. بهجة العيد للأغنياء فقط في قنا

بعد غلاء أسعار الملابس.. بهجة العيد للأغنياء فقط في قنا

تقارير

ملابس العيد بقنا

بالصور|

بعد غلاء أسعار الملابس.. بهجة العيد للأغنياء فقط في قنا

وليد القناوي 02 يوليو 2016 23:38

70% زيادة في أسعار الملابس هذا العام بعد أزمة ارتفاع الدولار، لترفع محال الملابس شعار "للأغنياء فقط" الامر الذي يحرم الفقير من أبسط مشاعر البهجة في العيد.

 

وشهد شارع السهاريج وميدان الساعة ووسط البلد بمدينة قنا اقبالا كثيفاً من قبل المواطنين، إلا وأنه مع ارتفاع الأسعار تراجعت نسبة من الطبقة الشعبية عن الشراء.

 

تقول مني محمد: "نحن غير قادرين على شراء ملابس العيد لابنائنا لارتفاع الأسعار أكثر عن العام الماضي وهو بمثابة خراب للبيوت فكيف أن تبدأ أسعار ملابس الأطفال من 385 و400 لكن من لديه طفلين أو 3 ماذا يفعل".

 

وأضافت: قطعت الكيلو مترات من مركز دشنا كي أصل إلى مدينة قنا للبحث عن ملابس العيد بسعر أقل لكن للأسف الأسعار غالية جدا ومش عارفين نشتري.

 

فيما قال أحمد راضي: قررت شراء ملابس مستعملة أقل تكلفة من الملابس التي تباع بالمحال خاصة وأنني لدى 4 أبناء وجميعهم بالمرحلة الابتدائية والإعدادية لكنني هجيب فلوس منين عشان أجيب ملابس عيد اللي هتكلفني أكثر من 1000 جنيه.

 

وأوضح محمد على صاحب محل ملابس، أن الحالة الاقتصادية هي المتسبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الملابس هذا العام، مشيرًا إلى أن هناك إقبال لكنه ضعيف عن الأعوام السابقة .

 

وقال إن هناك عدد من محدودي الدخل يقبلون على شراء ملابس العيد لأسرهم لكن بالتقسيط والملابس ارتفعت لأكثر من 70 % مقارنة بأسعار العام المنقضي.

 

ويرجح مسئولو الغرفة التجارية بمحافظة قنا أن السبب في ارتفاع أسعار ملابس العيد المبالغ فيه هذا العام يرجع لعدم استقرار السوق الاقتصادية خاصة مع ارتفاع سعر الدولار مطالبين بضرورة عمل دور رقابي للرقابة على تلك المحال في محاولة لضبط الأسعار.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاً :

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان